الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أسامة كمال: ما حققته الحكومة من جذب الاستثمارات خطوة بمشوار الألف ميل

الإثنين 29/أبريل/2024 - 10:12 م
أسامة كمال
أسامة كمال

قال الإعلامي أسامة كمال، إن مصر تحتاج لحلول تكون أكثر ابتكارًا وبها الصناعة والزراعة جزء أساسي من التطوير والتنمية، مهيبا الحكومة بالعمل على هذا الملف وملف الصناعة.

وأضاف "كمال"، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، يجب أن نسعى لتعود عجلة الإنتاج للعمل بشكل جيد وبشكل وبوتيرة أسرع مما هي عليها، مؤكدًا أن الإنتاج هو أول خطوات التصدير وعلى الجميع أن يخلص النوايا سواء المسئولين في الحكومة والعاملين أو حتى المواطن المصري ونريد تحقيق المصلحة.

 

وتابع: الدولة المصرية مازال أمامها الكثير من العمل وما حققته الحكومة خلال الفترة الأخيرة من جذب استثمارات وخطوات أخرى هي خطوة في مشوار الألف ميل.

 

وعن مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، في جلسة حوارية اليوم في المنتدى الاقتصادي، أكد أن مصر تستقبل الضيوف في وقت دول كبرى تطلق النار على ما تسميها لاجئين، ودول كبرى لا تستحق المعاهدات الدولية التي مضت عليها والزمت الجميع بها.

 

ونوه بأن هناك دول كبرى في أوروبا ترحل اللاجئين وتصدر قوانين لإلغاء أي التزام تجاههم، موضحًا أن الدول تكون كبرى بقدرتها على الحفاظ على تعهدتها وايضًا بالقدرة على احتضان منطقتها، والدول تصبح كبرى ايضًا بالسلوك الإنساني، مضيفًا أن مصر منذ نشأة التاريخ وهي تحتضن الضيوف من كل مكان، وأصبحت المدن المصرية هي التي يدخلها ناس من كل بقاع الأرض وتدخل الضيوف في النسيج.