الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بورييف لاعب أوزبكستان الأولمبي: التأهل لأولمبياد باريس إنجاز كبير

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 03:05 م
عبد الرؤوف بورييف،
عبد الرؤوف بورييف، لاعب منتخب أوزبكستان الأولمبي

اعتبر عبد الرؤوف بورييف، لاعب منتخب أوزبكستان الأولمبي لكرة القدم، أن تأهل فريقه لدورة الألعاب الأولمبية يعتبر إنجازاً كبيراً لكرة القدم في البلاد.

 

بورييف لاعب أوزبكستان الأولمبي: التأهل لأولمبياد باريس إنجاز كبير

وحجز منتخب أوزبكستان مقعده في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، عقب صعوده للمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الآسيوية تحت 23 سنة، المقامة حاليا في قطر.

 

وتغلب المنتخب الأوزبكي الأولمبي 2 / صفر على نظيره الإندونيسي، أمس الاثنين، في الدور قبل النهائي للمسابقة القارية، التي يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى بها للأولمبياد مباشرة، فيما يلعب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق مع منتخب غينيا، الذي احتل المركز ذاته في نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، التي أقيمت بالمغرب العام الماضي.

 

ونجح منتخب أوزبكستان في بلوغ المباراة النهائية لأمم آسيا بعد أن سجل 14 هدفا، دون دخول أي هدف في مرماه، ليحصل على بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 للمرة الأولى في تاريخه.

 

وقال بورييف الذي حمل شارة قائد الفريق في هذه المباراة بدلاً من زميله جاسوربيك جلاللدينوف: "لم يكن هنالك أي ضغط علي عند حمل شارة القيادة، بل إن ذلك منحني حافزاً إضافياً، وقد ركزت على المباراة وعلى تحقيق الفوز".

 

أضاف بورييف "التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية يعتبر لحظة كبيرة في مسيرتي كلاعب، ولكن لا يمكنني الحديث أكثر عن ذلك لأن هذه المباراة كانت حافلة بالمشاعر، ولا زال أمامنا مباراة كي نستعد لها".

 

وتابع اللاعب الأوزبكي، في تصريحاته التي أبرزها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم "نهدي هذا الفوز لجماهيرنا وشعبنا، ورغم أننا حققنا هدفنا الأول، فإنه لا زال أمامنا النهائي كي نستعد له".

 

وختم بورييف تصريحاته قائلا "منتخب إندونيسيا لعب أيضاً بصورة جيدة للغاية، ولكننا حققنا الفوز في هذه المباراة، وسوف نقوم بعمل أفضل ما بوسعنا الآن من أجل الاستعداد للنهائي".

 

وضرب منتخب أوزبكستان موعدا في المباراة النهائية التي تجرى يوم الجمعة القادم، مع منتخب اليابان، الذي تغلب 2 / صفر على المنتخب العراقي في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

 

وكان منتخب أوزبكستان تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على ماليزيا 2 / صفر وعلى الكويت 5 / صفر وعلى فيتنام 3 / صفر، ثم فاز في دور الثمانية على السعودية 2\ صفر