الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مراسم استقبال رسمية لأمير الكويت في أول زيارة له لمصر

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 05:02 م
الرئيس السيسي يستقبل
الرئيس السيسي يستقبل نظيره الكويتي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بمطار القاهرة في أول زيارة له بعد توليه مقاليد السلطة في بلاده

 

وبدأت مراسم الإستقبال بترحيب الرئيس السيسي بنظيره الكويتي ، وقد عزفت الفرقة العسكرية أنغاماً للإحتفاء بإستقبال أمير الكويت في أول زيارة له لمصر.

 

ويستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء ، أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الذي يقوم بزيارة دولة لمصر .

 

وقال المتحدث الرسمي للرئاسة  المصرية أحمد فهمي، في بيان على موقع "فيسبوك" اليوم ، إنه سيتم عقد مباحثات بين  الجانبين حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين مصر والكويت، والقضايا الإقليمية وملفات العمل العربي المشترك ذات الأولوية.

 

ووفق وكالة الأنباء الكويتية ( كونا) ، يغادر  أمير الكويت والوفد الرسمي المرافق اليوم متوجها إلى مصر في زيارة تأتي في ظل تنامي العلاقات بين البلدين والحرص على النهوض بالتعاون الثنائي في المجالات كافة والتنسيق المشترك حول مختلف التحديات الإقليمية والدولية وعلى رأسها عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة والتوترات في منطقة البحر الأحمر وسبل احتواء التصعيد في المنطقة.

 

وأشارت إلى أن الزيارة تعد الأولى  لأمير الكويت إلى مصر منذ توليه مقاليد الحكم في كانون الأول/ ديسمبر الماضي وتأتى بالتزامن مع بداية تولي  الرئيس المصري الولاية الرئاسية الثالثة.