الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: الأهلي يرفض تعيين حكامًا من شمال إفريقيا ضد الترجي

الأحد 05/مايو/2024 - 04:22 م
الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

كشفت العديد من التقارير المغربية، أن النادي الأهلي أرسل للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" خطابًا رسميًا يرفض فيه تعيين حكامًا من شمال إفريقيا لمواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي.

 

ويخوض فريق النادي الأهلي النهائي الخامس له على التوالي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بحثًا على البطولة الثانية عشر في تاريخ النادي، لذلك يرفض تعيين حكام من شمال أفريقيا.

 

تقارير: الأهلي يرفض تعيين حكامًا من شمال إفريقيا ضد الترجي

 

قرر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي تولي رئاسة بعثة فريق الكرة بالنادي، استعدادا لمواجهة الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024.

 

واستقر الأهلي على السفر يوم 15 من الشهر الجاري، أي قبل المباراة بثلاثة أيام كاملة، من الاستعداد بشكل جيد قبل مباراة الذهاب المرتقبة في رادس.

 

وحرص بعض أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي على عزمهم السفر مع الفريق على نفقتهم الخاصة من أجل المساندة وتقديم الدعم الكافي للفريق للمواجهة المرتقبة.

 

وتعد هذه هي المواجهة النهائية الثالثة بين الناديين بعد نهائي 2012 الذي أحرز لقبه الأهلي، فيما حصد الترجي اللقب في مواجهة 2018.

 

ضربت الإصابات العضلية لاعبي الترجي، قبل مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024.

 

وأوضحت تقارير صحفية تونسية إصابة لاعبي الترجي محمد أمين بن حميدة وحسام تقا في المباراة الأخيرة بالدوري التونسي أمام الصفاقسي.

وأكد موقع "فوت 24 التونسي" أن محمد أمين بن حميدة لاعب الترجي تعرض لإصابة عضلية ولم يحدد موعد عودته للمباريات قبل مواجهة الأهلي في نهائي إفريقيا.

 

وأضاف الموقع التونسي، أن حسام تقا تعرض أيضًا لإصابة عضلية أيضًا ولكنه جاهز للمباراة المقبلة للترجي.

 

أعلن نادي الترجي التونسي، اليوم الخميس، إن لاعبيه ومسؤوليه لن يدلوا بأي تصريحات لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية في الفترة التي تسبق مباراتي الفريق بالدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ضد الأهلي المصري.

 

وينتظر متابعي القارة السمراء، مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024 التي تجمع الأهلي المصري والترجي التونسي يومي 18 مايو في رادس، والعودة في 25 مايو في القاهرة.