الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تأهل ريال مدريد لنهائي دوري الأبطال عقدة الأهلي في أفريقيا (تقرير)

الخميس 09/مايو/2024 - 07:56 م
النادي الأهلي
النادي الأهلي

مفارقة تاريخية تجمع بين العملاقين ريال مدريد الإسباني، والأهلي المصري عقب تأهل الثنائي إلى نهائي دوري الأبطال بالقارة التي يلعب بها كل فريق. 


الأهلي المصري، بطل الموسم الماضي، في مهمة كبيرة أمام نادي والترجي التونسي بعد حسم الفريقين التأهل إلى نهائي دوري أبطال افريقيا، وذلك بفوز الأهلي على ضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 3-0 في مساء الجمعة 26 أبريل في إياب نصف النهائي، ومن جديد يحتمع الفريقين في المباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.


وحصل نادي ريال مدريد، تذكرة عبورإلي مدينة باريس للمباراة النهائية من مسابقة "تشامبيونزليغ" هذا الموسم، بعد تفوقه على نادي بايرن ميونخ بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاث من العملاق البفاري.
وضرب فريق "الميرنغي" موعدا مع نظيره بوروسيا دورتموند في المشهد الختامي من المسابقة الأوروبية.


 

وتشهد المفارقة التاريخية، بين ريال مدريد و الأهلي، وهي عندما يحقق ريال مدريد التأهل لنهائي البطولة الأوربية ويلاحقه الأهلي في التأهل، يخشر النادي الأهلي اللقب الأفريقي.

 

 

 

 ويعود ذلك في المواسم التاريخة السابقة حيث:

 

ريال مدريد صعد لنهائي الأبطال 2017 أمام غريمه اليوفنتوس الإيطالي وفاز الأسبان بالبطولة  الأوربية بنتيجة 4\1 في المقابل خسارة الأهلي بنهائي دوري أفريقيا من نادي الوداد المغربي بنتيجة 2\1 على الرغم من اضاعة الأهلي للكثير من الفرص في المباراتين. 

 

 

ريال مدريد صعد لنهائي الأبطال 2018 أمام نادي ليفربول الأنجليزي وفاز ريال مدريد بالمباراة بدراما غريبة و إصابة للنجم المصري محمد صلاح، في المقابل خسارة الأهلي نهائي أفريقيا من الترجي للمرة الأولي بالنهائيات الأفريقية حيث انتهت المباراة بنتيجة 4/3 بمجموع المباراتين، بعد فوز الأهلي في اللقاء الاول بنتيجة 3/1 و لكن في العودة كان الترجي جاهز لقلب النتيجة والفوز بنتيجة 3/0 على اراضي ملعب رادس.

 

الأهلي امام الترجي في نهائي 2018



 

مرة اخرى ريال مدريد يصعد لنهائي الأبطال 2022 أمام نادي ليفربول الأنجليزي وفاز ريال مدريد كعادته بالنهائيات ، وفي المقابل خسارة الأهلي نهائي أفريقيا من الوداد بنتيجة 2/0.

الأهلي نهائي أفريقيا

 

ريال مدريد يصعد لنهائي الأبطال 2024 لمواجهة نادي بروسيا دورتموند الألماني في مقابل ان الأهلي صعد وسيواجه الترجي التونسي في نهائي افريقيا، فهل تستمر العقدة؟