الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

بسبب واقعة زجاجة "البيرة".. يوسف زيدان لـ علاء مبارك: مش هرد عليك احتراماً لوالدتك

الجمعة 10/مايو/2024 - 12:40 ص
مصر تايمز

علق الدكتور يوسف زيدان الكاتب الروائي، على سؤال علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بشأن زجاجة البيرة التي ظهرت في إحدى الصور خلال اجتماعات مؤتمر تكوين، في المتحف الكبير منذ أيام.

 

يوسف زيدان يرد علاء مبارك

 

قال يوسف زيدان عبرصفحته الرسمية  على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ردا على علاء مبارك:"الأستاذ علاء مبارك .. لن أرد على سفاهاتك التافهة هذه، احترامًا لما بذلته السيدة والدتك من جهد واهتمام لإعادة مكتبة الإسكندرية إلى الوجود".

 

وأضاف الكاتب الروائي،"بالمناسبة، أنا الذي كتبت الكلمة التي ألقاها والدك في الافتتاح العالمي للمكتبة .. فماذا فعلت أنت طيلة عمرك !".

 

 

علاء مبارك يهاجم يوسف زيدان

 

وكان علاء مبارك علق على ظهور زجاجة بيرة في صورة من اجتماعات مؤسسة الفكر التي يمثل يوسف زيدان أحد أعضاء مجلس أمنائها: نسيبنا من ده كله بقى ونسأل السؤال المهم والأهم: إزازة البيرة المشبرة اللي في الصورة بتاعت مين يا عفاريت؟

 

وتعرض يوسف زيدان لهجوم كبير بعد أن ظهر في فيدي في مؤتمر مؤسسة تكوين الفكر العربي، يسأل فراس السواح: هل أنت أهم من طه حسين؟ فرد عليه فراس السواح أنا وأنت أهم من طه حسين، وهو ما أغضب الكثير من المثقفين، كما طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإغلاق مؤسسة تكوين، متهمين المؤسسة أنها تروج للفكر الإلحادي.