الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حسام حسن: البعض يتحدث عن وصول مصر لكأس العالم بناءاً على أية

الإثنين 13/مايو/2024 - 05:02 م
حسام حسن
حسام حسن

تحدث حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر عن الفترة الماضية للفراعنة، وتحديات الفترة القادمة من مباريات تصفيات كأس العالم 2026.

 

قال حسام حسن: “حققنا الأستفادة من المعسكر الماضي، في بطولة كأس عاصمة مصر، وتلقينا الهزيمة من منتخب كرواتيا وهو من كبار المنتخبات الأوروبية”.


وأضاف: "لو قمنا بمقارنة قبل المعسكرات السابقة والمعسكر الماضي، نري أن الجمهور المصري كان داعم للمنتخب بقوة ومساندين لمنتخب مصر".


وتابع: "نري البعض يتحدث عن وصول مصر لكأس العالم وعن سهولة المجموعة، بناءاً على أية والمنتخب مودع بطولة امم افريقيا من الدور الـ16 على يد الكونغو الديمقراطية".


وأكمل: “نحن نحضر لكأس العالم ، وطموحنا الوصول لابعد نقطة في بطولة كأس العالم 2026”.


وأردف: “نمتلك 8 لاعبين محترفين بينما بوركينافاسو يمتلكون 27 لاعب محترف ، وأبرزهم يلعبون في مصر مثل بلاتي توريه لاعب خط وسط بيراميدز”.

وأكمل حديثه: "هذه المنتخبات تمتلك معدل أعمار لاعبين صغار في السن من 25 ل27 عام بينما منتخب مصر يمتلك معدل أعمار أعلي نسبياً  بـ 29 عام".


وأختتم حسام حسن : “منتخب مصر يمتلك 75 في الميه من لاعبيه من أندية الأهلي والزمالك ، الذين تأهلو لنهائيات البطولات الأفريقية وهما يلاقون لاعبين محليين، عكس مباريات المنتخبات الأفريقية التي تمتلك قائمة كاملة لاعبيها متحرفة في دوريات أوروبية”.