الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جوارديولا يثني على أورتيجا بعد تألقه في مباراة توتنهام (فيديو)

الأربعاء 15/مايو/2024 - 10:54 ص
أورتيجا
أورتيجا

أثنى بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على حارس مرمى الفريق البديل ستيفان أورتيجا ، بعدما قاد فريقه للفوز على توتنهام 2 / صفر.

 

وادعى جوارديولا أن "تصديه المذهل" من الممكن أن يكون هو الفيصل في سباق التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن جوارديولا أصر على أن احتمالات فوز فريقه بلقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي ستنتهي إذا فشل في الفوز على توتنهام.

 

وبعد شوط أول ضعيف المستوى من مانشستر سيتي تمكن الفريق من التحسن وأحرز هدف التقدم في الدقيقة 51 عندما مرر كيفين دي بروين كرة عرضية أكملها هالاند بقدمه في الشباك.

 

تصدي أورتيجا أمام توتنهام

 

بعدها، تلقى مانشستر سيتي ضربة موجعة، حيث اضطر الحارس إيدرسون مورايس للخروج مصابا في الدقيقة 69 بعدما اصطدم بكريستيان روميرو، ولكن بديله أورتيجا تألق وأنقذ فريقه من تلقي هدف عندما انفرد به سون هيونج مين في الدقيقة 86.

 

بعدها بست دقائق تمكن هالاند من تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي والـ38 له هذا الموسم، من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد خطأ ارتكب بحق جيريمى دوكو، ليفوز مانشستر سيتي باللقاء ويتصدر جدول ترتيب الدوري بفارق نقطتين أمام أرسنال، وذلك قبل خوض الجولة الاخيرة من الدوري يوم الاحد المقبل.

 

وأكد جوارديولا :" كيف يكون الفريق فريقا؟ بفضل تصدي أورتيجا. لولاه لأصبح أرسنال هو بطل الدوري".

 

وأضاف :"هذه هي الحقيقة، الفوارق متقاربة للغاية".

 

وأردف :"هل تعلم كم مرة عاقبنا سون في السبع، ثماني سنوات الماضية؟ هل يمكنني أن أقول لك عدد الأهداف التي سجلها ضدنا مع هاري كين؟"

 

وأردف :"يا إلهي، وقلت ليس مرة أخرى، ولكن ستيفان قام بتصد مذهل. كان مذهلا ولكن هذه هي ميزته".

 

وأكد :"في الإنفرادات، فهو أحد أفضل الحراس الذين رأيتهم في حياتي، لا يسقط ويظل واقفا إنه جيد للغاية".

 

وأكمل :" لعب في كأس الاتحاد الإنجليزي، وفي كأس رابطة الأندية المحترفة، حتى هذا الموسم تعرض إيدرسون لانتكاسات أربع مرات وكان يمكن الاعتماد عليه دائما".

 

وأكد :"هو حارس مذهل، لذلك، كان قرارا رائعا من النادي ومدرب الحراس في التعاقد معه ضمه للفريق".