الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

النمسا تفرج عن الأموال المخصصة لتمويل الأونروا

السبت 18/مايو/2024 - 04:32 م
 الأونروا
الأونروا"

قالت وزارة الخارجية النمساوية في بيان لها إنه "بعد تحليل خطة العمل بالتفصيل" التي قدمتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين/الأونروا/ "لتحسين عمل المنظمة"، قررت النمسا "الإفراج عن الأموال"(المخصصة لها).

 

وقال الوزارة في بيان إنه تم تخصيص أموال إجمالية قدرها3.4 مليون يورو (3.7مليون دولار) لعام 2024، ومن المتوقع سداد الدفعة الأولى في الصيف.

 

وأضاف البيان"بعض الأموال النمساوية ستستخدم في المستقبل لتحسين آليات الرقابة الداخلية في الأونروا".

 

وتابع البيان "النمسا ستراقب عن كثب تنفيذ خطة العمل مع شركاء دوليين آخرين".

 

كانت النمسا قد علقت تمويلها للأونروا عل خلفية مزاعم بأن عددا من العاملين فيها شاركوا في هجمات حماس في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي على إسرائيل.

 

وزعمت إسرائيل في يناير أن بعض موظفي وكالة (الأونروا) ربما شاركوا في هجمات حماس في 7 اكتوبر، والتي أدت إلى الحرب في قطاع غزة.

 

وفي الأسابيع التي تلت ذلك، قامت العديد من الدول المانحة، بما في ذلك النمسا، بتعليق أو إيقاف تمويل بحوالي 450 مليون دولار للأونروا. وقد استأنفت العديد منها، بما في ذلك ألمانيا والسويد وكندا واليابان، التمويل منذ ذلك الحين، بينما استمرت دول أخرى في تعليق التمويل .

 

وقالت النمسا إنها قامت بزيادة دعمها بشكل كبير للسكان الفلسطينيين الذين يعانون في غزة والمنطقة منذ 7 أكتوبر، حيث قدمت مساعدات إنسانية لمنظمات الإغاثة الدولية الأخرى بقيمة 32مليون يورو (34مليون دولار).