الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حماس تنوه بدور الرئيس الإيراني الراحل ومرافقيه في مساندة نضال الشعب الفلسطيني

الإثنين 20/مايو/2024 - 12:14 م
حركة حماس
حركة حماس

 أعربت حركة حماس ، اليوم الإثنين ، عن مشاركتها الشعب الإيراني "مشاعر الحزن والألم، وعن تضامننا الكامل مع إيران في الحادث الأليم والمُصاب الجلل، الذي أودى بحياة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته والوفد المرافق لهما.

 

وتقدمت حماس، في بيان صحفي اليوم أورده "المركز الفلسطيني للاعلام" ، بـ "خالص التعزية وعميق المواساة والتضامن" إلى المرشد الأعلى علي خامنئي، وإلى الحكومة الإيرانية، والشعب الإيراني بوفاة الرَّئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللّهيان، ومرافقيهما إثر حادث سقوط مروحية كانت تقلهم من شمال غرب إيران.

 

ونوهت حماس بـ"دور الراحلين في مساندة نضال شعبنا المشروع ضدّ الكيان الصهيوني، ودعمهم المقدّر للمقاومة الفلسطينية، وجهودها الحثيثة في التّضامن والإسناد في كل المحافل والمجالات لأهلنا في قطاع غزَّة الصامد في ظل معركة طوفان الأقصى، وسعيها وجهدها السياسي والدبلوماسي المكثف لوقف العدوان الصهيوني ضدَّ شعبنا الفلسطيني".

 

وقالت حماس : "نحن على ثقة أنَّ الجمهورية الإسلامية في إيران ستكون قادرة على تجاوز تداعيات هذا الفقد الكبير، فالشعب الإيراني العزيز يملك مؤسسات عريقة قادرة على التعامل مع هذه المحنة الشديدة".