الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحصين 47 ألف طائراً من الأمراض الوبائية بكفر الشيخ

الخميس 07/يناير/2021 - 03:21 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت مديرية الطب البيطرى بمحافظة كفر الشيخ، حملات تحصين الطيور ضد الأمراض الموسمية والوبائية المُختلفة، ضمن الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وقال الدكتور أيمن عبد اللاه، وكيل الوزارة ومدير عام الطب البيطرى بكفر الشيخ، فى بيان له أنه قد تم تحصين 47 ألف و30 طائراً ضد الأمراض الوبائية، بالإضافة إلى تطهير 7 أسواق، و13 رياشة، ومُعاينة 17 مزارع، وسحب 202 عينة ما قبل البيع، فضلاً عن استخراج 31 تصريح نقل طيور، بإجمالى 66 ألف و500 طائراً.

وأكد عبد اللاه، أن عمليات التسجيل والترقيم ما زالت مُستمرة، لافتاً أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعى، وارتداء الكمامات، فضلاً عن عمليات الرش الجماعى بوحدة شباس عمير، بمركز ومدينة قلين.

وأوضح "عبد اللاه"، أن عمليات تطهير وتعقيم المنشآت الحكومية ومُؤسسات الدولة على مُستوى المحافظة مُستمرة أيضاً، كما يتم تطهير الأكمنة بشكل يومى، ورش السيارات المارة بالأكمنة بمداخل ومخارج المحافظة، مشيراً إلى أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، يُتابع بشكل يومى، الحملات التموينية على الأسواق، لضبط المُخالفين من التجار، وضبط اللحوم والدواجن الغير صالحة.