السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كومان يعلن قائمة منتخب الطواحين الهولندية في (يورو 2024)

الأربعاء 29/مايو/2024 - 09:48 م
كومان
كومان

 أعلن رونالد كومان، مدرب منتخب الطواحين الهولندية ، اليوم الأربعاء قائمة فريقه المكونة من 26 لاعبا التي ستشارك في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) التي تستضيفها ألمانيا.

 

كومان يعلن قائمة منتخب الطواحين الهولندية في (يورو 2024)
 

 

وتمثلت أبرز مفاجآت خلو القائمة من إيان ماتسن، مدافع بوروسيا دورتموند الألماني، الذي يغيب عن البطولة التي تفتتح في ألمانيا في 14 يونيو القادم، بعد أن تم اختياره في البداية ضمن تشكيلة كومان التمهيدية المكونة من 30 لاعبًا في وقت سابق من هذا الشهر.

 

ولعب ماتسن /22 عاما/ في جميع دقائق الفريق الألماني ضمن رحلته نحو التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، منذ انضمامه لدورتموند في يناير الماضي.

 

وغاب عن القائمة أيضا لاعب خط وسط فينورد كوينتن تيمبر وحارس مرمى سبارتا روتردام نيك أوليج، فيما اضطر مارتن دي رون، لاعب أتالانتا الايطالي للغياب عن المسابقة القارية بسبب الإصابة التي جعلته لايشارك في تتويج فريقه بلقب الدوري الأوروبي عقب فوزه 3 / صفر على باير ليفركوزن الألماني في المباراة النهائية الأسبوع الماضي.

 

ويعد فيرجيل فان ديك، قائد الفريق، أحد سبعة ممثلين للدوري الإنجليزي الممتاز في المنتخب الهولندي، الذي يضم أيضًا جيريمي فريمبونج، لاعب ليفركوزن، المتوج بلقبي الدوري الألماني وكأس ألمانيا في الموسم المنقضي.

 

وسيلعب منتخب "الطواحين الهولندية"، المتوج بلقب نسخة المسابقة عام 1988 بألمانيا الغربية، مباراتين تحضيريتين ضد كندا في السادس من الشهر القادم وأيسلندا بعدها بأربعة أيام.

ويتواجد المنتخب الهولندي في المجموعة الرابعة بالدور الأول للمسابقة برفقة منتخبات النمسا وبولندا وفرنسا.