الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تأهل شفيونتيك وجوف وفوندروسوفا لدور الثمانية في (رولان جاروس)

الأحد 02/يونيو/2024 - 04:25 م
إيجا شفيونتيك
إيجا شفيونتيك

واصلت النجمة البولندية إيجا شفيونتيك حملتها الناجحة في منافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا العام.

 

وصعدت شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا، لدور الثمانية في البطولة، المقامة على الملاعب الرملية، عقب فوزها السهل على الروسية أناستاسيا بوتابوفا بنتيجة 6 / صفر و6 / صفر، في دور الـ16 للمسابقة، اليوم الأحد.

 

وتوجهت شفيونتيك، المتوجة باللقب 3 مرات، إلى الملعب في الـ11 صباحا بالتوقيت المحلي، التاسعة صباحا بالتوقيت العالمي (جرينتش)، حيث يحاول المنظمون إعادة جدولة مباريات البطولة للمسار الصحيح بعد كل التأخيرات الناجمة عن الأمطار.

 

واحتاجت شفيونتيك إلى 40 دقيقة فقط لاجتياز عقبة بوتابوفا، لتصبح هذه أحد أقصر المباريات في تاريخ رولان جاروس.

 

وارتكبت شفيونتيك غير مبررين فقط مقابل 19 خطأ لبوتابوفا، وحصلت على 94٪ من نقاطها خلال اللقاء من إرسالها الأول.

 

ومن أصل 58 نقطة لعبت في المباراة، فازت بوتابوفا /23 عاما/ بـ10 نقاط فقط.

 

وعلقت شفيونتيك على صعودها السهل لدور الثمانية في البطولة، قائلة "لقد كنت في غاية التركيز داخل الملعب، لم أنظر حقا للنتيجة، لقد سارت الأمور بسرعة كبيرة، وبشكل غريب جدا".

 

أضافت شفيونتيك في تصريحاتها التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "لأننا لعبنا في وقت مبكر حقا داخل ملعب مفتوح، فدائما ما يكون الأمر مختلفا بعض الشيء، لكن الجو لا يزال غير دافئ للغاية. لا يبدو الأمر وكأنه صيف في أوروبا، لكننا سنرى كيف سيكون الأمر خلال اليومين القادمين".

 

وضربت شفيونتيك موعدا في دور الثمانية مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، التي تغلبت على الصربية أولجا دانيلوفيتش بنتيجة 6 / 4 و6 / 2 في ساعة و20 دقيقة فقط.

 

وتسعى فوندروسوفا لتحقيق انتصارها الأول على شفيونتيك، بعدما خسرت أمام النجمة البولندية في جميع المباريات الثلاث التي جمعت بينهما.

 

وحجزت الأمريكية كوكو جوف، المصنفة الثالثة للبطولة، مقعدها في دور الثمانية للمسابقة، بفوزها على الإيطالية إليزابيتا كوتشياريتو بنتيجة 6 / 1 و6 / 2.