الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مالاوي تزيد آلام ساوتومي بثلاثية بتصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026

الخميس 06/يونيو/2024 - 08:17 م
 منتخب مالاوي
منتخب مالاوي

ضاعف منتخب مالاوي من جراح مضيفه منتخب ساوتومي وبرنسيب، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026.

 

 مالاوي تزيد آلام ساوتومي بثلاثية بتصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026
 

 

وتغلب منتخب مالاوي 3 / 1 على ساوتومي وبرنسيب، اليوم الخميس، في الجولة الثالثة بالمجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة للمونديال لمونديال 2026.

 

وعلى ملعب بينجو، تقدم منتخب مالاوي مبكرا عن طريق تشاوانانجوا كاوونجا في الدقيقة السادسة، وأضاف زميله لانجيسي نخوما الهدف الثاني في الدقيقة 14.

 

وقلص دينيلسون سيلفا الفارق بتسجيله هدف ساوتومي الوحيد في الدقيقة 67، فيما أحرز شيفوندو مفاسي الهدف الثالث لمالاوي في الدقيقة 78.

 

وارتفع رصيد منتخب مالاوي إلى 6 نقاط في المركز الثالث بترتيب المجموعة، بفارق 3 نقاط خلف المنتخب التونسي (المتصدر)، فيما يتأخر بفارق نقطة خلف منتخب ناميبيا، صاحب المركز الثاني.

 

في المقابل، بقي منتخب ساوتومي في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط، عقب تلقيه خسارته الثالثة على التوالي، بفارق الأهداف خلف منتخب غينيا الاستوائية، صاحب المركز قبل الأخير، الذي لم يحصد أي نقطة هو الآخر، بينما يتواجد منتخب ليبيريا في المركز الرابع بأربع نقاط.

 

يذكر أن متصدر ترتيب المجموعة سوف يتأهل مباشرة لكأس العالم.