الجمعة 28 يونيو 2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اشتباكات بالأيدي بين جماهير بوركينا فاسو ومصر بمدرجات استاد القاهرة بعد انتهاء المباراة

الجمعة 07/يونيو/2024 - 12:38 ص
جماهير بوركينا فاسو
جماهير بوركينا فاسو

اشتبك بعض جماهير منتخب  بوركينا فاسو مع الأمن والجماهير المصرية، بمدرجات استاد القاهرة، عقب انتهاء المباراة.

 

 اشتباكات بالأيدي بين جماهير بوركينا فاسو ومصر بمدرجات استاد القاهرة بعد انتهاء المباراة

 

تعتبر مجموعة قنوات «بين سبورت» من القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر، وايضا مجموعة قنوات «SSC» السعودية الرياضية من القنوات الناقلة لمباراة المنتخب المصري.

 

وتعتبر قناة تايم سبورت الأرضية من أهم القنوات الناقلة التي لها حق إذاعة المباراة على البث الأرضي.

 

وتضم قائمة منتخب مصر 26 لاعبا هم: محمد الشناوي ومصطفي شوبير، ومحمد عواد ومهدي سليمان ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعه وياسر إبراهيم واحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي وعمر كمال ومروان عطية وحمدي فتحي واحمد نبيل كوكا وامام عاشور وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر وإبراهيم عادل ومصطفي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفي محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا، ومحمد شريف ومحمد صلاح.

 

ويقع منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون.

وكان المنتخب المصري تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.

 

تاريخ المواجهات

ويتفوق منتخب مصر على نظيره البوركيني خلال المواجهات المباشرة، حيث التقى المنتخبان في 7 مباريات "4 رسمية و3 ودية".

 

وتعد مباراة اليوم هي الأولى بينهما في تصفيات كأس العالم، وخلال الـ7 مواجهات فاز الفراعنة في 4 مباريات وتعادلا المنتخبين سويًا في 3 مواجهات وفشل المنتخب البوركيني في تحقيق أي فوز أمام الفراعنة.

 

وكانت أول المواجهات عام 1973 في الألعاب الأفريقية ونجح منتخب مصر في الفوز بنتيجة 4 -2، وجاءت المواجهة الثانية عام 1998 في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية وفاز منتخب مصر بهدفين نظيفين.

 

وفي المواجهة الثالثة كانت ضمن دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2000 ونجح منتخب مصر في الفوز بنتيجة 4-2.  

 

وفي 3 مباريات ودية متتالية فاز الفراعنة في مباراة بهدفين نظيفين مقابل التعادل في مباراتين بنتيجة 1-1 و 2-2.

 

وفي أخر المواجهات كانت عام 2017 ضمن منافسات نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية وفاز منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي .