السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس تحرير “مصر تايمز”: وزير المالية على رأس قائمة الراحلين في التشكيل الحكومي الجديد

السبت 08/يونيو/2024 - 11:05 م
مصر تايمز

كشف  الكاتب الصحفي، حازم عادل رئيس تحرير موقع مصر تايمز، آخر المستجدات حول تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مؤكدًا أن هناك بعض الوزراء سيرحلون في التشكيل الوزاري المرتقب مثل الدكتور محمد معيط وزير المالية وسيتولى مكانه أحد نوابه.

 

وتابع “عادل”خلال مداخلة هاتفية  مع الإعلامية كريمة عوض مقدمة برنامج حديث القاهرة المذاع عبر فضائية القاهرة والناس،  انفردنا في موقع ”مصر تايمز" خلال الأيام الماضية بنشر أبرز ملامح تشكيل الحكومة الجديدة، والذي تضمن 17 حقيبة وزارية، مضيفًا أنه من المتوقع أن يكون في التغيير الوزاري المرتقب إثنين من الوزارات السيادية.

 

وأوضح رئيس تحرير موقع “ مصر تايمز”، أن هناك أربع وزارات سيادية هم (وزارة الدفاع، وزارة الداخلية، وزارة الخارجية ومن ثم وزارة العدل).

 

وكان قد علم "مصر تايمز" من مصادر مطلعة أن التشكيل الوزاري الجديد الذى يعكف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عليه تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي له بتشكيل حكومة جديدة ، يتضمن 17 حقيبة وزارية حتى الآن. 

تغيير 17 وزير في تشكيل الحكومة الجديد


وأضافت المصادر لـ " مصر تايمز" أنه تم الاستقرار على رحيل وزيرين من الوزارات السيادية، حيث تتضمن الحكومة 4 وزارات سيادية وهم الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.

 

وكشفت مصادر لـ " مصر تايمز" أن الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة مقرر له خلال أيام قليلة ، مرجحة أن أبرز الراحلين من الحكومة غالبيتهم من وزراء المجموعة الخدمية بالإضافة إلى وزارتين سياديتين.

 

ولفتت إلى إنه تم التواصل مع المرشحين الجدد في الحكومة وهم من أصحاب الكفاءات والخبرة.

 

 تشكيل الحكومة الجديد

 

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.  

 

وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.