الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصدر حكومي ينفي إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات

الخميس 20/يونيو/2024 - 02:08 م
الحكومة
الحكومة

نفى مصدر حكومي لقناة إكسترا نيوز، صحة ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات، مشددا أن مشاورات التشكيل الوزاري مستمرة حتى الآن. 

 

وكانت مصادر مطلعة كشفت لـ " مصر تايمز" مستجدات تشكيل الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مؤكدة أنه لا نية لدمج وزارتي الكهرباء والبترول في التشكيل الحكومي الجديد.

 

تشكيل الحكومة الجديدة

 

ولفتت المصادر لـ" مصر تايمز" أن هناك اتجاه قوي لعودة وزارة الاستثمار مرة أخرى خاصة مع اتجاه الدولة للتركيز على جذب الاستثمارات الأجنبية وتفعيل قوى لدور القطاع الخاص.

 

وكان قد علم "مصر تايمز" من مصادر مطلعة أن التشكيل الوزاري الجديد الذى يعكف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عليه تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي له بتشكيل حكومة جديدة ، يتضمن 17 حقيبة وزارية حتى الآن.

 

تغيير 17 وزير في تشكيل الحكومة الجديد

وأضافت المصادر لـ " مصر تايمز" أنه تم الاستقرار على رحيل وزيرين من الوزارات السيادية، حيث تتضمن الحكومة 4 وزارات سيادية وهم الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.

 

وكشفت مصادر لـ " مصر تايمز" أن الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة مقرر له خلال أيام قليلة ، مرجحة أن أبرز الراحلين من الحكومة غالبيتهم من وزراء المجموعة الخدمية بالإضافة إلى وزارتين سياديتين.

 

ولفتت إلى إنه تم التواصل مع المرشحين الجدد في الحكومة وهم من أصحاب الكفاءات والخبرة.