الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تفاصيل تدشين مشروع الطاقة الشمسية لمبنى الوليد بن طلال في أزهر البقاع

الإثنين 24/يونيو/2024 - 11:53 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث


الوليد بن طلال..دشنت الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة مشروع الطاقة الشمسية لمبنى الأمير الوليد بن طلال التابع لأزهر البقاع في عنجر، الذي تم تشييده سابقا بدعم من مؤسسة الوليد. وحضر مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي والوزير السابق محمد رحال والنائب بلال الحشيمي وجمع من المشايخ والعلماء وفعاليات المنطقة.

 


الوليد بن طلال..وتحدث المفتي الغزاوي فقال: "ليس مصادفة أن يكون اليوم هو اليوم الآخر من أيام التشريق وهو اليوم الرابع من أيام العيد..، قلت أن للبقاع إطلالات لمؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية عبر صاحبة المعالي الوزيرة ليلى الصلح حمادة فقد شهد البقاع في العام الذي يمضى عدة زيارات، الزيارة الأولى كانت دعما للدولة عند حدودها في الجمارك والأمن العام.

 

إطلالة على لبنان


الوليد بن طلال..وتجهيز الموقع الذي يبدأ العرب إطلالة على لبنان من خلاله وفي الجولة الثانية حيث جهّزت للناس الطاقة الشمسية في مدارس يديرها الوزير رحال، وفي الجولة الثالثة كانت استذكاراً للوطن حيث استقل من تلك القرنة الثابتة التي شهدت الأرض لرجال ومنهم ذلك العملاق الذي يؤرَّخ للبنان من خلاله دولة الرئيس رياض الصلح حيث اعادة تأهيل تلك القلعة.

 

قلعة جديدة بحلة جديدة 

 


الوليد بن طلال..فكانت قلعة جديدة بحلة جديدة، ثم اليوم أرادت كما كان هذا البناء من آثار هذه الجمعية أرادت النور أن لا يطفأ في هذا البناء فجاءت تدشن أعمال الطاقة البديلة والطاقة الشمسية في هذا المبنى الذي سميَ باسم الامير الوليد بن طلال، وإلى مشاريع ودار الفتوى قريباً في بعلبك والتي بدأت مسيرة التأهيل. تُطلّ هذه الشمس على لبنان كله بمسلميه

 

كلمة الوزيرة ليلى الصلح

 


الوليد بن طلال..وكانت كلمة للوزيرة الصلح قالت فيها:" انشأنا هذا المبنى فكانت اولى خطواتنا مع الازهر، بعد ذلك خطونا نحو اعادة ترميم وتجهيز ازهر عكار ثم ترميم وتجهيز ازهر لبنان.. ولن استفيض بتعداد ما قمنا به علـي مدى اكثر من عشرين عاما.

 


الوليد بن طلال..بعد ذلك تسلمت الوزيرة الصلح لوحة تقديرية التقطت الصور تذكارية مع المشايخ وفعاليات المنطقة.