الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أحمد موسى يشكر الرئيس السيسي لإنجازه مشروع توشكي: إعجاز كبير

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 10:15 م
السيسي
السيسي

 

وجه الإعلامي أحمد موسي، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإنجازه مشروع توشكي، قائلاً: «أعاد إحياء مشروع توشكى  من جديد».


وأضاف أحمد موسى خلال تقديم حلقة خاصة من مشروع استصلاح وزراعة الأراضي فى توشكي، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مشروع توشكي أصبح اليوم يمثل الأمن الغذائي للشعب المصري، حيث كان في الماضي مجرد صحراء خالية من الزراعات الخضراء وصخور شديدة الصعوبة تم تفجيرها بـ7 آلاف طن من المتفجرات لكي تمر المياه لزراعة الأراضي .


وأشاد الإعلامي أحمد موسى بما تم إنجازه في منطقة توشكى، قائلاً: إنجاز كبير ، واللي حققه ولاد مصر ده يعتبر إعجاز كبير، وهو ما يثبت لنا أن مصر قادرة وتستطيع وتمتلك القرار والإرادة، معقبًا: «لا يمكن مشروع زي توشكي الخير ده يتعرض للفشل».


وأوضح أحمد موسى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اطلع على جميع المعوقات التي كانت متواجدة في مشروع توشكي، ووجه بحلها على الفور، فقد حققت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إعجاز كبير علي هذه الأرض.


وأردف أحمد موسى: «أرض توشكي صعبة مقارنة بأراضي الصعيد والدلتا ، وتم البحث عن الزراعات المناسبة في البداية بعد أن أجرى بعض العلماء عدة تجارب لتحديد الزراعات المناسبة في هذه الأرض».