السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

فوز طبيب ببورسعيد بالمركز الأول في مسابقة التبيان الدولية الأمريكية لحفظ القرآن الكريم

الإثنين 01/يوليو/2024 - 01:43 م
الطبيب أحمد
الطبيب أحمد

أعلن الإعلامي عادل مصيلحي المدير التنفيذي والمشرف العام على مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني،  فوز الطبيب أحمد يسري ممثل المسابقة بالمركز الأول في فرع حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الامريكية لحفظ القرآن الكريم وقراءته والتي اختتمت فجر اليوم الإثنين.


أحمد يسري انضم لمسابقة الفائزون، والتحق بها ببورسعيد عندما كانت محلية،  وحصد أول لقب دولي بالمسابقة عندما تحولت إلى دولية في أول عام وكانت في حفظ القرآن الكريم والابتهال الديني، واستكمل دراسته في القراءات وأحكام التجويد، وذلك خلال مشاركاته في مسابقة بورسعيد، والتي تقام الآن تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، ويرأس لجنتها العليا اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

ترقى الطبيب أحمد يسري إلى مُحكم محلي ثم مُحكم دولي بمسابقة بورسعيد الدولية، وكان يلقي كل الدعم من اللجنة العليا والتي كانت حريصة بعلمائها على دعمه لتمثيل مصر في المسابقات العالمية، وذلك كون مصر هي أرض الكنانة ومهد الحضارات، وبلد القرآن الكريم والأزهر الشريف.

 

شارك الطبيب أحمد يسري في مسابقة التبيان الدولية الامريكية لحفظ القرآن الكريم وقراءته والتى أقيمت في دورتها الثالثة، وشارك فيها 30 متسابقا يمثلون 30 دولة، وحصد جائزة المركز الأول في حفظ القرآن بالأحكام والإتقان لمصر، وذلك بعد أن تفوق على المشاركين الـ 30 في اختبارات كانت صعبة.

 

وكشف الإعلامي عادل مصيلحي،  أنه تم ترشيح المتسابق البورسعيدي المهندس أحمد يسري علي السيد والمقيم بمنطقة بنك الإسكان، والذي يبلغ من العمر 28 عاما وحافظا لكتاب الله بالأحكام، وحصل على دورة مؤخرا على يد الدكتور عبد الكريم صالح رئيس لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف، إلى مسابقة تركيا الدولية، وتأهل إلى النهائيات بعد المشاركات الـ أون لاين، وسوف يشارك في النهائيات هناك.