الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

نصائح للحفاظ على أداء التكيف في الصيف

الإثنين 01/يوليو/2024 - 06:31 م
مكيف هواء
مكيف هواء

تعتبر مكيفات الهواء من الأجهزة الرئيسية في المنازل والمكاتب، وتلعب دورًا هامًا في إبقاء الهواء داخل الغرفة منعشًا ومريحًا ولذلك يجب المحافظة علية ومن أهم النصائح التي يجب فعلها :

 

تنظيف الفلاتر:

 

يجب تنظيف مرشحات المكيف بانتظام للحفاظ على جودة الهواء المنبعث والحفاظ على كفاءة المكيف. يمكن استخدام فرشاة لإزالة الأتربة والشوائب، ويمكن أيضًا غسل المرشحات بالماء الدافئ والصابون اللطيف.

 

الصيانة الدورية:

يجب القيام بالصيانة الدورية للمكيفات، ويمكن الاتصال بفني صيانة مؤهل لإجراء الصيانة الدورية وإصلاح المشاكل الصغيرة قبل أن تتحول إلى مشكلات كبيرة.

 

تغطية النوافذ

 

لا مانع من الاستمتاع بالنسمات العليلة عندما يصبح الجو معتدلاً، ولكن فتح النوافذ يجعل الحرارة تتسرب إلى الشقة ويجعل المكيف يعمل فوق طاقته وبجهد أكبر مما يزيد تكاليف الطاقة الكهربائية. لا بد إذن من استعمال الستائر السميكة وتغطية النوافذ للتخفيف من أشعة الشمس في المنزل. 

 

التحقق من تسرب الهواء من أي شقوق أخرى

 

إذا بقي المكيف يعمل بجهد كبير ويستهلك الكثير من الطاقة حتى بعد إغلاق النوافذ والأبواب يحتمل أن يكون الهواء يتسرب عبر شقوق الأبواب والنوافذ لذلك لا بد من سد أي منطقة تدخل الهواء الساخن إلى الغرفة، أيضا كل  تكييف  يستخدم غاز الفريون في عملية التبريد. و يتم الحفاظ على هذا المبرد (غاز الفريون) في نظام مغلق، اما إذا كان جهاز التبريد الخاص بك به تسريب، فستحتاج وحدة التكييف إلى الإصلاح سريعا وان استمرار تشغيل وحدة التيار المتردد بدون فريون يؤدي الى تعطل التكييف  في وقت مبكر.