الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي عن التغيير الوزاري: نتمنى خروج الحكومة الجديدة ببرنامج عمل واضح

الثلاثاء 02/يوليو/2024 - 10:31 م
لميس الحديدي
لميس الحديدي

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن الأخبار تتوالي،غداً، الحكومة الجديدة برئاسة  الدكتور مصطفى مدبولي  بعد  شهر من التكليف أجرى خلاله عدد كبير من المشاورات المكثفة لمحاولة التوصل لتشكيل  يستطيع  أن يتخطى به التحديات وهي كثيرة.

التغيير الحكومي


تابعت عبر برنامجها "كلمة أخيرة" الماذع على قناة on  قائلة: "من المتوقع أيضاً أن تشهد حركة المحافظين تغيرات واسعة لعدد كبير من المحافظات  لاسسسيما المحافظات الهامة".


أكملت: نحن أمام تحرك واسع بتغيرات كبيرة في كافة المجالات، مشددة: "نتطلع أن تكون هناك تغيرات واسعة في السياسات وهو العنصر الأهم".


وكشفت الحديدي ملامح التغيرات الوزاري لعدد من الوزرات من جهة الشكل والمضمون منؤكدة أنه تغيير  واسع في المقاعد الوزارية، مؤكدة: هو تغيير واسع وليس مجرد تعديل صحيح أن المهندس مدبولي أعيد تكليفه  من جديد لكن التغيير في المقاعد بلغ نحو 70% من الوزراء.


وأوضحت "الحديدي" أن التغيير الوزاري يشهد أكب عملية دمج للوزارات وهو الدمج الأكبر الذي تشهده حكومه مصرية لافتة إلى أن  ذلك قد يمثل مميزات إدارية لكنه في ذات الوقت تحد أمام الوزير صاحب الحقيبتين وقدرتهم على الانجاز بعد الجمع بين الحقيبتين.

 التغيير الوزاري والوضع الاقتصادي


وذكرت ألحديدي أن المجموعة الاقتصادية شهدت تغيرات  تقريبا بشكل كامل متابعة: “التغيرات شملت كل  المجموعة الاقتصادية بما فيها الزراعة والصناعة والمالية والكهرباء والبترول  وغيرها بالاضافة لحقيبة جديدة وهي حقيبة الاستثمار وهو أمر هام عودة تلك الوزارة”.


أردفت: "من المتوقع بعد حلف اليمين الدستورية ان تعقد الحكومة أول اجتماعاً لها".

التغيير الوزاري واجتماع الحكومة


وطالبت "الحديدي" بضرورة خروج الحكومة الجديدة بعد إجتماعها الأول المزمع عقده غداً  بعد اداء اليمين الدستورية  ببرنامج عمل واضح  وتكليفات محددة   لكل وزير  لاننا أمام مرحلة فارقة وأمام الحكومة تحديات كبيرة.


أتمت: ننتظر بعد عقد الحكومة اجتماعها  الأول أن تخرج بيبيان يشمل برنامج عمل وتكليفات الوزراء وأن يكون البرنامج واضح نستطيع قراءة ملامحه وأهدافه لكي نرى كيف سيحاسب الوزراء.