الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائيات مبكرة.. تعرف على مباريات ربع نهائي يورو 2024

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 12:17 ص
المتأهلين
المتأهلين

أسدل الستار، على جميع مباريات دور الـ16، لبطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2024، والتي تقام في المانيا، في الفترة بين 14يونيو و14 يوليو.

 

تأهل 8 منتخبات لربع نهائي بطولة اليورو، يتنافسان على الوصول لنصف نهائي البطولة الأوروبية للأمم، على الأراضية الألمانية.

 

ألمانيا وأسبانيا.

في أولى مواجهات دور الـ16 فاز صاحب الأرض، المنتخب الألماني على الدنمارك، بثنائية، هافيرتز وموسيالا، لتضرب ألماكينات الألمانية، موعداً مع منتخب أسبانيا، في ربع النهائي.

 

فرنسا والبرتغال.

وبالرغم من الأداء الغير مقنع تأهل منتخب فرنسا والمرشح الأول للقب، بعد فوز بشق الأنفس على بلجيكا، بهدف كولو مواني القاتل، لتواجه الديوك الفرنسية منتخب البرتغال المدجج بالنجوم الكبيرة والطموحة للفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخهم، بقيادة الأسطورة "كريستيانو رونالدو".

 

إنجلترا وسويسرا.

سطر الإنجليز فوزاً دراماتيكياً على سلوفاكيا، في دور الـ16، لبطولة اليورو، حيث أن الإنجليز كانوا على مقربة من خروج مفاجئ أمام سلوفاكيا، قبل أن يسجل "بيلينجهام" هدف قاتل"، ويضاعف لهم هاري كين، النتيجة في الأشواط الإضافية، ليضربوا موعداً مع دقة الساعات السويسرية  في ربع نهائي اليورو.

 

هولندا وتركيا.

تأهلت هولندا لدور ربع النهائي بأداء مميز ومقنع بالنسبة لما تمتلك من مواهب، بفوز كبير على منتخب رومانيا بثلاثية نظيفة، لتواجه تركيا التي تأهلت على حساب النمسا في دور الـ16للبطولة.