الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

حيل بسيطة لتسكين آلام الأسنان فى المنزل

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 02:48 م
علاج ألم الاسنان
علاج ألم الاسنان

الكثير يعاني من الم الاسنان فاذا كنت تعاني من ألم في الأسنان، فمن المؤكد أنه يعيق نومك ويؤثر على حياتك اليومية ، لذلك من المهم أن تعرف ما هو سبب هذا الألم الذي تشعر به وما هو أفضل حل لتسكين آلام الأسنان يمكن أن تشعر بألم في أسنانك بسبب شيء ما يصيب الأسنان أو اللثة، كما يمكن أن تحدث أيضًا بسبب الألم في أجزاء أخرى من الوجه تُساعد بعض العلاجات المنزلية في التخفيف من ألم الأسنان بشكل مؤقت ومن أسباب وجع الأسنان الضغط المستمر على أسنانك بسبب العادات الخاطئة أو غيرها قد يسبب لك الألم.

 

تعرف معنا على علاج ألم الأسنان في المنزل بالطرق الطبيعية :

استخدم مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية.

استخدام غسول الفم الذى يحتوى علي كحول لتطهير وتسكين الآلم .

المضمضة بالماء المالح

تعد هذه الطريقة من أشهر الطرق لتخفيف الالتهابات في الفم والأسنان، حيث إن الماء المالح من أقوى المطهرات الطبيعية ويساعد على التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان. كما يمكن أن يساعد الماء المالح على التخفيف من تورم الأسنان والألم المرتبط به

القرنفل وزيته

يستخدم القرنفل أو الزيت المستخلص منه في علاج ألم الأسنان منذ زمن بعيد، حيث إن لهما قدرة على تخدير موضع الألم والتقليل من حدة الالتهاب بشكل سريع جدًا، كما أنهما يمتلكان خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على محاربة العدوى التي يمكن أن تصيب كل من الأسنان واللثة. وتعود كل هذه الخصائص لاحتواء القرنفل وزيت القرنفل على مادة الأوجينو.

التبريد: ضع قطعة من الثلج في قطعة قماش نظيفة وضعها على الجزء المؤلم من الفم لمدة 10 دقائق. التبريد يساعد في تخفيف الالتهابات والتخدير المؤقت للألم.