السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأسعار وتخفيف الأحمال.. ملفات شائكة على طاولة الحكومة الجديدة

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 11:11 م
الحكومة الجديدة
الحكومة الجديدة

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، إن الحكومة الجديدة عليها تحديات يجب أن تسرع في مواجهتها، وتتمثل في الالتزام بالتكليفات الرئاسية، وحل المشكلات المتفاقمة الموجودة في الشارع المصري.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أنه لابد من حل المشاكل المتفاقمة في الشارع والتخلص من تخفيف الأحمال، ولابد من القضاء على ظاهرة ترويع طلاب الثانوية العامة، والقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.

امتحانات الثانوية العامة

وتابع وزير الثقافة الأسبق: “يجب أن تمر امتحانات الثانوية العامة على جميع الطلاب والأهالي بشكل طبيعي، ومينفعش أوقف المجتمع المصري على كلام فارغ زي ده”.

 

وأوضح حلمي النمنم، أنه يجب على الحكومة الجديدة؛ السيطرة على الأسعار، وخاصة أسعار السلع التموينية والاستراتيجية، فنحن بحاجة إلى عملية شاملة ومحددة لضبط الأسعار.

 

وأردف: الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة الاهتمام بدور المؤسسات الثقافية، ولابد من زيادة الميزانية المخصصة للأنشطة الثقافية، لافتًا: «ميزانية قصور الثقافة كانت 47.5 مليون جنيه أثناء تواجدي في الوزراء، وعندما طالبت بزيادتها قيل لي أنه لا توجد فلوس».