السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

يعالج مشاكل الجلد ويقلل التجاعيد.. تعرف على فوائد الثلج للبشرة الدهنية

الجمعة 05/يوليو/2024 - 06:36 م
فوائد الثلج
فوائد الثلج

يستخدم البعض الثلج على الوجه، بهدف جعل الوجه متألقًا وخاليًا من العيوب، كما قد يوفر فرك البشرة الدهنية بمكعب الثلج عددًا من الفوائد لها، ومنها:

 

البشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية واحدة من المشاكل الجلدية الأكثر إزعاجًا لبعض البشر، وخاصة إفرازها للزيوت بشكل مفرط معظم الوقت، كما أن البشرة الدهنية غالبًا ما تكون عرضة للعديد من المشاكل.

 

 

وينصح البعض بوضع مكعبات الثلج على الوجه، فيما يمكن أن يساعد في تقليل إنتاج الزيت الزائد التي يتم إفرازها من جانب البشرة، وذلك لأن فرك كمادات الثلج يعمل على انقباض المسامات التي تفرز الزيوت، ويؤدي ذلك إلى التقليل من الدهنية البشرة المفرطة.

 

فوائد الثلج للمسام  

يتم إفراز الزيوت الطبيعية والعرق من خلال المسامات الموجودة في الوجه بشكل طبيعي، مما يساعد في الحفاظ عليه نظيفًا، ولكن إذا تراكمت الأوساخ في المسامات، فإنها تتسبب في ظهور البثور وحب الشباب.

 

 

ويعد من فوائد الثلج للبشرة الدهنية بعد غسلها أنه يساعد في انقباض المسامات، مما يبقي الأوساخ خارج المسامات ويحافظ على نظافة البشرة. 

 

ظهور التجاعيد

لا بمكن لي شخص الفرار من التجاعيد مع التقدم في العمر، ولكن يمكن تأخير ظهورها عن طريق الحفاظ على ترطيب البشرة بشكل جيد، حيث أن مكعبات الثلج سوف تقوم بشد البشرة والحفاظ على رطوبتها.

 

مشاكل البشرة الدهنية

تعمل مكعبات الثلج على تقليل إفراز البشرة للزيوت الطبيعية، من ثم تعد مكوناً رائعاً لصاحبات البشرة الدهنية، فالمدوامة على تدليك البشرة كل صباح بمكعب الثلج يحقق توازناً في كم الزيوت الصادرة من المسام وهو ما يجعل البشرة بعيدة عن الالتهاب أو ظهور حب الشباب.

 

مكعبات الثلج من الحليب والفاكهة الطبيعية

إذا كانت الخصائص السابقة تعود إلى فائدة الثلج كمكون يبرد البشرة، فإن تجميد الحليب أو عصائر الفواكه الطازجة لتطبيقها على بشرتكِ يساعدك في الاستفادة من فوائد المكونات المختلفة مع فوائد التبريد خاصة في الطقس الحار.