الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

كان من بين المفقودين بالسعودية.. وفاة أكبر حاج ببورسعيد وآخر كلماته: نور الله لا يُهدى لعاصٍ

الأحد 07/يوليو/2024 - 01:28 م
الحاج خليل
الحاج خليل

أعلنت أسرة الحاج خليل عبد السلام أكبر الحجاج سنا بـ محافظة بورسعيد وفاته بعد عودته من الحج بساعات قليلة، وذلك علي فراشه بمنزله، وذلك وسط حالة من الحزن والألم التي أصابت الكثير من أبناء بورسعيد لوفاة الشيخ.

 

وصل الحاج خليل إلى محافظة بورسعيد رفقة الفوج الذي خرج معه بعد 40 يوما من مغادرة البلاد لـ الأراضي المقدسة لاداء الفريضة، وكان عم خليل تظهر عليه علامات التعب الشديد واستقبلته أسرته بفرحة شديدة، وكان ذلك في الثانية من صباح يوم السبت، ووثقت أسرته الوصول بفيديو قال خلاله عم خليل: نور الله لا يهدي لـ عاصٍ.

 

وتوفى الحاج خليل إلى رحمة الله في التاسعة صباحا بعد 7 ساعات من عودته من الحج، وكأن الله سبحانه وتعالي أراد أن يكون آخر أعماله حج بيته الحرام وآخر ما ينطق به نور الله وأن يموت على فراشه.

وشيعت الأسرة الجثمان لمثواه الآخير بعد أداء الصلاة عليه بمسجد الكبير المتعال ببورسعيد.


الدعاء في ميدان المسلة


عرف الحج خليل بين أهالي محافظة بورسعيد بالطيبة والأخلاق الطبية، وكان  يتواجد دائما عقب صلاة الفجر في ميدان المسلة، ويحرص على الدعاء بصوت وطريقة أداء أبكت الجميع على فراقه، كما أنه كان ضمن المفقودين بالأراضي المقدسة وجرى تداول صورته بصورة كبيرة للبحث عنه قبل وصوله ووفاته في منزله بمصر، ويعد عم خليل أكبر حاج من بورسعيد.