الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

فوائد خل التفاح السحرية

الأحد 07/يوليو/2024 - 04:33 م
خل التفاح
خل التفاح

خل التفاح هو عصير تفاح بشكل أساسي ، لكنه يحول السكر الموجود في العصير إلى كحول بإضافة الخميرة. هذه طريقة تخمير. يصبح الكحول حمض الخليك بواسطة البكتيريا. هذا ما يعطي الخل الطعم المر والرائحة الثقيلة. خل التفاح ، الذي يستخدم لعلاج مشاكل مثل التهاب الحلق والدوالي ، له تاريخ طويل كعلاج منزلي .

يساعد في إنقاص الوزن

ساعد تناول ملعقة أو ملعقتين كبيرتين (15 أو 30 مل) من خل التفاح يوميًا لمدة ثلاثة أشهر الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على خسارة متوسط ​​2.6 و 3.7 رطل (1.2 و 1.7 كجم) ، على التوالي ، عن طريق تعزيز الشعور بالامتلاء وتقليل كمية الطعام ابتلع خلال النهار. يمكن أن يساعد الخل الناس على إنقاص الوزن. ووجد أيضًا أن ملعقتين كبيرتين يوميًا ساعدت أخصائيو الحميات على فقدان ضعف الوزن تقريبًا في ثلاثة أشهر مقارنة بالأشخاص الذين لم يشربوا خل التفاح. لعمل تتبيلة السلطة ، يمكنك تقليبها في كوب من الماء وشربها قبل الوجبة أو مزجها بالزيت. عندما يقترن بتحسينات أخرى في النظام الغذائي ونمط الحياة ، فمن المرجح أن يعزز فقدان الوزن.

فوائد خل التفاح في خفض الكولسترول : 
حمض الخليك الموجود في خل التفاح، يساهم في تخفيض مستويات الكولسترول السيّىء والدهون الثلاثية في الدم. ووفقًا لدراسة أجراها د. جيمس براون من جامعة بيرمنغهام في المملكة المتحدة، فإنَّ شرب 30 مل من خل التفاح الممزوج مع 200 مل من الماء بشكل يومي، يقلل مستوى الكولسترول السيّىء بنسبة 13 في المئة، ويؤدي ذلك بالتالي إلى تقليل مضاعفات الإصابة بأمراض القلب
 

يحسن صحة البشرة

يحتوي خل التفاح على أحماض ألفا هيدروكسي التي تُساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام، الأمر الذي يُساهم في تخفيف ظهور حب الشباب.

كما يُساعد على استعادة بشرتك لدرجة الحموضة الطبيعية وهو أمر ضروري لمنع ظهور الشوائب في الجلد.

وللحصول على فائدة خل التفاح في علاج البشرة : 

مزج أجزاء متساوية من خل التفاح المصفى والماء.

إضافة القليل من العسل ووضعه على الجلد المصاب. تركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.