الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

شهداء وجرحى إثر قصف للاحتلال على مدرسة بغرب مدينة غزة

الأحد 07/يوليو/2024 - 05:38 م
غزة - أرشيفية
غزة - أرشيفية

كشف الإعلام الفلسطيني عن ارتقاء 4 شهداء في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين غرب مدينة غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

قررت الحكومة الإسرائيلية تمديد فترة إجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين عن الحدود اللبنانية وغلاف غزة إلى نهاية أغسطس، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كشف الإعلام الإسرائيلي بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هاجم بشدة وزير الدفاع يوآف جالانت خلال الاجتماع الوزاري واتهمه مع المعارضة بمحاولة الإطاحة بالحكومة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وفي واقعة جديدة، تكشف عن مدى التخبط والتوتر في العلاقات بين أعضاء الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، بقيادة بنيامين نتنياهو، سربت وسائل إعلام إسرائيلية معلومات حول مشاجرة حادة اندلعت بين رئيس الحكومة ووزير الدفاع ورئيس الشاباك.

 

عملية برية

 

وتستعد إسرائيل للقيام على ما يبدو بعملية برية موسعة داخل مدينة رفح الفلسطينية، على الرغم من التحذيرات الدولية بأن الخطر يهدد أكثر من مليون فلسطيني نصفهم من الأطفال، وبحسب قناة "إن بي آر" الأمريكية، فقد أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة، مُحذرة من أن الجيش سيتصرف "بقوة كبيرة" في تلك الأحياء.

 

وخلال اجتماع كبير بين الحكومة الإسرائيلية، لمناقشة اليوم التالي للحرب على غزة، اندلعت مشاجرة بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، عندما كان يتم إجراء مناقشات حول مسار الحرب، بين رئيس الوزراء وقادة الأجهزة الأمنية.