الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصدر: رئيس المخابرات الأمريكية يتوجه إلى القاهرة الأسبوع الجاري للمشاركة في مفاوضات غزة

الأحد 07/يوليو/2024 - 06:25 م
غزة - أرشيفية
غزة - أرشيفية

قال مصدر رفيع المستوى إنه من المتوقع أن يتوجه رئيس الـ CIA إلى القاهرة هذا الأسبوع للمشاركة في المفاوضات بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب المستمرة منذ 9 أشهر في قطاع غزة.

 

وأضاف المصدر، أن وفدا إسرائيليا يضم مسئولين من كافة الأجهزة المعنية بمفاوضات الأسرى من المتوقع وصوله القاهرة خلال الساعات القادمة وذلك لاستئناف مفاوضات التهدئة بالقطاع.

 

 وفد إسرائيلي

 

من المقرر زيارة وفد إسرائيلي يضم مسؤولين من كافة الأجهزة، وذلك بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب المستمرة منذ 9 أشرة بقطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل أذاعته إكسترا نيوز.

 

وفي وقت سابق؛ أكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الأحد، وبعد مرور 9 أشهر بالضبط على الحرب في غزة، أنّ "إسرائيل في جحيم، ولا تزال عالقةً عميقاً في مستنقع غزة".

 

ولدى تناولها هذا "الجحيم"، أوردت الصحيفة في صفحتها الأولى أنّ 120 أسيراً إسرائيلياً لا يزالون بحوزة المقاومة في قطاع غزة، بينما أُجلي "أكثر من 86 ألف مستوطن من منازلهم ولم يعودوا إليها بعد".

 

ووفقاً للأرقام التي نشرتها الصحيفة، فإنّ 1592 جندياً ومستوطناً، قُتلوا منذ الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينما جُرح ما يزيد على 4000 إسرائيلي.

 

وأضافت "معاريف"، أنّ 287 ألف جندي تمّ تجنيدهم في احتياط "جيش" الاحتلال، منذ بدء الحرب.

 

يأتي كلّ ذلك في وقت يطالب المستوطنون الإسرائيليون حكومتهم بإبرام صفقة تبادل أسرى فورية مع المقاومة في قطاع غزة، من أجل إعادة الأسرى الإسرائيليين المتبقين، خصوصاً أنّ عدداً منهم قُتل بنيران "الجيش" الإسرائيلي، ومن جراء قصفه العنيف والمتواصل على القطاع.