الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أبو عبيدة: نمتلك تجنيد آلاف من المقاتلين للدفاع عن غزة

الأحد 07/يوليو/2024 - 09:16 م
القوات
القوات

قال الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس اليوم الأحد إنهم تمكنوا من تجنيد آلاف المقاتلين في غزة في ظل استمرار الحرب على الجيب الساحلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

وقال أبو عبيدة الناطق باسم القسام في تسجيل تلفزيوني بأن "هناك آخرون مستعدون للالتحاق بالكتائب متى لزم الأمر"، زاعما أن قدرات حماس القتالية ما زالت "بخير وأن مقاتلينا قادرون على الصمود طويلا".

 

ونوه أبو عبيدة إلى أن حماس تتشارك مع الفصائل الفلسطينية المسلحة في مواجهة الجيش الإسرائيلي في غزة.


وأشار إلى أن الفصائل المسلحة في غزة عززت قدراتها الدفاعية وأعادت تدوير ذخائر وصواريخ الجيش الإسرائيلي لمواجهته في كل مكان يتواجد فيه.

 

ملف الرهائن الإسرائيليين

 

وفيما يتعلق بملف الرهائن الإسرائيليين شدد أبو عبيدة على أن مصيرهم "أصبح ألعوبة بيد نتنياهو والمهووسين في حكومته"، وفق قوله.

 

وتخوض كتائب القسام والفصائل الفلسطينية المسلحة حربا مع إسرائيل وذلك عقب شنهم هجوم على البلدات الإسرائيلية وقتل واختطاف عدد من الإسرائيليين. وردا على الهجوم تشن إسرائيل عمليات برية وجوية على قطاع غزة.

 

أعلنت وزارة الصحة  الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم  الأحد ، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 38  ألفا و153  قتيلا، إلى جانب87 ألفا و828 مصابين منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.