الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

كاتب إسرائيلي: نتنياهو الهمجي قادنا إلى الدمار لا يريد التوصل إلى اتفاق مع حماس

الإثنين 08/يوليو/2024 - 02:17 م
بن كاسبيت و نتنياهو
بن كاسبيت و نتنياهو

قال الكاتب الاسرائيلي بن كاسبيت وفينون في برنامج 103FMبالراديو الاسرائيلي "إن الجميع يعرف بالفعل على من يقع اللوم، على نتنياهو الذي يدمر الاتفاق عمدا‘ إنه الهمجي الذي قادنا إلى الدمار هو ملاك تخريب و فهو يتعمد إفشال الصفقة ،  لأنه لا يريد التوصل إلى اتفاق، لأنه يخاف من بن جفير وسموتريتش، الشيء الوحيد الذي يريده أكثر من إعادة المختطفين، هو ذلك إن ائتلافه لن ينهار".

 

ومن جانب آخر اندلعت اشتباكات بين أنصار ومعارضي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، مما أسفرت عن مقتل أحد المعارضين، حسب قناة القاهرة الإخبارية.

 

وشهدت إسرائيل مظاهرات حاشدة احتجاجًا على الحكومة، وبلغت ذروة المظاهرات بوصول الآلاف من المتظاهرين إلى مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس، مطالبين إجراء انتخابات مبكرة واتفاقًا مع الفصائل الفلسطينية لإنهاء احتجاز 120 محتجزا في غزة، وذلك بعد مرور 9 أشهر على الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023، بحسب ما ذكرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» العبرية.

 

وفي تل أبيب، شارك آلاف الأشخاص في المظاهرات، حيث علق إيناف زانجوكر - والد ماتان الذي كان محتجزا في غزة - في قفص من جسر فوق طريق بيغن للتعبير عن احتجاجه على الحكومة.

 

وشهدت مدينتان من أكثر مدن إسرائيل اكتظاظًا بالسكان، احتجاجات حاشدة يوم عمل، حيث أغلق المتظاهرون الطرق السريعة ونظموا مسيرات أمام منازل وزراء الحكومة، بما في ذلك وزير الدفاع يوآف جالانت، ووزير الخارجية إسرائيل كاتز، ورئيس الكنيست أمير أوهانا.