الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هاري كين يراهن على خبرات إنجلترا في قبل نهائي يورو 2024 أمام هولندا

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 11:42 م
هارى كين
هارى كين

يرى هاري كين نجم منتخب إنجلترا أن الفريق تعامل بشكل جيد مع الضجة المثارة حوله في البطولات الكبرى، وذلك قبل مواجهة هولندا في قبل نهائي أمم أوروبا 2024 لكرة القدم.

 

وردا على سؤال بشأن كيفية تعامله والمدرب جاريث ساوثجيت مع الانتقادات الموجهة لأداء إنجلترا في البطولة، قال كين: "لم نجتمع بشكل خاص بصفتي أحد قادة الفريق، ولكن لكوني قائد الفريق أتحدث مع اللاعبين خاصة العناصر الشابة الذين يسألوني دائما عن الخبرات".

 

وأضاف كين في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) "أعتقد أننا قمنا بعمل جيد في إعداد اللاعبين قبل البطولة، لأنه بالطبع يجب أن تقدم أداء جيدا في البطولات الكبرى".

 

وتابع "ولكن هناك عوامل مميزة لبطولات كرة القدم، فنحن نقضي أوقاتا طويلة سويا، مع الكثير من الاستعداد والبقاء في الفندق والمزيد من الاهتمام الإعلامي، لذا فمن المطلوب التعامل مع كل ذلك".

 

وأشار "أعتقد أنه على مدار السنوات الماضية منذ تولي ساوثجيت المسؤولية، ومنذ أصبحت قائدا للفريق، تعاملنا مع الانتقادات بشكل جيد للغاية، وأعتقد أن الوضع لم يختلف في هذه البطولة".

 

وواصل: "ربما التوقعات كانت مختلفة منذ بداية البطولة، وكانت الضجة أكبر نسبيا، لكنني أعتقد أننا تعاملنا جميعا مع كل ذلك بشكل جيد حقا، وهذا حافز للاعبين الصغار".

 

وشدد هاري كين "هناك ترابط وثيق ليس فقط على مستوى اللاعبين ولكن الجهاز الفني، ونسير جميعا في مسار واحد منذ فترة".

 

واستطرد مهاجم بايرن ميونخ الألماني: "أعتقد أننا نستغل خبراتنا السابقة لمساعدتنا، فالمنتخب الإنجليزي يضم العديد من اللاعبين الذين خاضوا مباريات دولية كبيرة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات".

 

وتابع "لذا نحاول الاستفادة من هذه الخبرات للاستعداد بأفضل طريقة ممكنة، والتحكم في أعصابنا".

 

وأكد قائد منتخب إنجلترا "نستعد لمواجهة هولندا مثل أي مباراة أخرى، وبالطبع الخبرات وقادة الفريق سيكون لهم دور بارز لمساعدة بعض اللاعبين الذين لم يمروا بمثل هذه المواقف، ولكن في النهاية يجب اغتنام كل فرصة ممكنة".

 

واختتم هاري كين حديثه قائلا: "نحن في مكانة رائعة، وأمامنا مباراة كبيرة غدا للوصول لنهائي أوروبا مرتين متتاليتين، وسيكون ذلك إنجازا رائعا".\