الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مقتل عدد كبير من الفلسطينيين إثر القتال والقصف الجوي في غزة

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 08:50 م
غزة
غزة

 قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء إنه يركز عملياته في قطاع غزة، ونجح في استهداف مجموعات من المسلحين في مدينة غزة أيضا.

 

وكتب متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر منصة (إكس) أن القوات قتلت العشرات من المقاتلين الفلسطينيين أمس الثلاثاء في حي الشجاعية شمالي المدينة.

 

وبحسب المنشور، دمرت القوات الإسرائيلية طرق أنفاق بينما هاجمت القوات عدة أفراد من حركة حماس وقتلتهم في وسط القطاع.

 

وتتواصل عمليات الجيش الإسرائيلي أيضا في مدينة رفح جنوبي القطاع.

 

وذكر الجيش الإسرائيلي: "على مدار اليوم الماضي، قضت القوات على عدة إرهابيين، وحددت مواقع أسلحة وفككت بنية تحتية إرهابية في المنطقة."

 

وتم تنفيذ عملية في الليلة الماضية لاستهداف أفراد من حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي، كانوا يعملون من مركز لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) في مدينة غزة.

ولم يتسن التحقق من المعلومات بصورة مستقلة.

 

من جانبه ،ذكر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت أن قوات الدفاع الإسرائيلية قتلت أو أصابت 60% من عناصر حركة حماس، وأن معظم كتائب الحركة ، تم سحقها.

 

أعلنت وزارة الصحة  الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم  الأربعاء ، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 38  ألفا و295  قتيلا، إلى جانب88 ألفا و241 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها  للمستشفيات 52 شهيدا و 208  مصابين خلال الـ  24 ساعة الماضية".

 

وأضافت أنه في "اليوم الـ 278 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.