الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أفضل طرق لإزالة بقايا الشمع من الجسم

السبت 13/يوليو/2024 - 01:22 م
إزالة الشعر
إزالة الشعر

إزالة الشعر بالشمع من الطرق الشائعة التي تلجأ لها الفتيات في التخلص من شعر الجسم الزائد ولكن من أكثر ما يعاني منه الكثير من السيدات والفتيات عند استخدام تلك الطريقة، هو وجود الشمع في عدة مناطق متفرقة من الجسم، والتي من الصعب التخلص منها باستخدام الماء نقدم اليكي بعض الطرق الطبيعية والسهلة لازالتها : 
 

كريمات دهنية

في حالة عدم وجود مناديل خاصة في متناول اليد ، يمكنك تنظيف الشمع بكريم دهني. إذا أخذت كمية صغيرة من الكريم وفركتها في المنطقة التي يجب إزالتها من الشمع ، ستلاحظ أن المادة اللاصقة تخرج بسرعة كبيرة من الجلد. وبالتالي يتم إزالة بقع الشمع بسرعة وبدون إحساس بالألم. بالإضافة إلى ذلك ، يغذي الكريم البشرة ويرطبها ويمنحها العناية اللازمة. لإنجاز هذه المهمة ، يمكنك استخدام أي كريم دهني
 

زيت نباتي

بالإضافة إلى هذه الطرق ، يتم إزالة تلوث الشمع جيدًا باستخدام الزيت النباتي الطبيعي. يمكنك استخدام أي زيت لإتمام المهمة ، حتى زيت عباد الشمس. لجعل عملية التنظيف أسرع وأكثر كثافة ، يجب تسخين الزيت قليلاً قبل وضعه على الجلد. قطعة من القماش أو إسفنجة قطنية يتم ترطيبها بالزيت الدافئ ، ثم يتم تمريرها على الجلد وإزالة الشمع بحركات عرضية. لا يزيل هذا الإجراء التلوث فحسب ، بل يغذي البشرة وينعمها أيضًا. بعد استخدام الزيت النباتي الطبيعي ، تبدو البشرة مخملية وناعمة وصحية .

مكعبات الثلج

تطبيق مكعبات الثلج هو وسيلة ممتازة لعلاج بشرتك بعد إزالة الشعر بالشمع من أجل منع احمرار الجلد ومن أجل منع الحساسية.

 

طريقة الفازلين لإزالة الشمع عن الجسم

المكونات اللازمة

ملعقة صغيرة من الفازلين الطبي.

منشفة قطنية دافئة.

طريقة الاستخدام

بعد التخلص من خطوة إزالة الشعر باستخدام الشمع، نقوم بتدليك مناطق الجسم بواسطة الفازلين لمدة دقيقتين.

ثم نقوم بمسح الشمع عن الجسم باستخدام المنشفة الدافئة.

بعد ذلك، يتم شطف الجسم بالماء والصابون، ونحرص على ترطيبه بشكل جيد.