الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

طرق طبيعية لإزالة حفر الوجة في المنزل

الإثنين 15/يوليو/2024 - 05:12 م
علاج ندبات الوجة
علاج ندبات الوجة

 بعض السيدات والفتيات يعانون وجود حفر وثقوب تظهر في الوجه، وهو ما يستدعي التدخل حتى لا يتفاقم الأمر فلنتعرف في ما يأتي على أبرز طرق علاج الندبات بالمكونات الطبيعية :


يرجع السبب في حدوث هذه الثقوب إلى العبث في حب الشباب أو لأسباب أخرى، مثل الجراحة أو الحرق أو مستحضرات التجميل .

 

وهناك طرق طبيعية عدة لعلاج الثقوب:


صودا الخبز: اخلطي ملعقتين من صودا الخبز مع قليل من الماء، حتى تحصلي على عجينة سائلة، ثم ضعي الخلطة على الوجه لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ، كرري هذه الخطوة مرتين أسبوعيًّا.

 

زيت الزيتون: استخدمي الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون لتدليك حفر الوجه لمدة دقيقة واحدة، حيث يساعد ذلك على إنتاج الكولاجين في البشرة، ويمكنكِ استخدام أي من الكريمات المرطبة بدلاً عن الزيت، ولكن تأكدي من عدم وجود أي جروح في بشرتكِ حتى لا تلتهب.

 

الخيار: يحتوي الخيار على فيتاميني (أ) و(ج)، لذلك يعد الخيار من العلاجات الطبيعية للبشرة، لذا قطعي ثمرة الخيار إلى شرائح وضعيها على أماكن الثقوب، واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد وكرري هذه الخطوة يوميًّا.

 

الصبار: استخرجي هلام الصبار من ورقة صبار، وضعي هذا الهلام على وجهكِ لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر ثم البارد، وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًّا.

 

ماء الورد مع النشا: اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ربع ملعقة من النشا، ثم ضعي الخليط على النار مع التقليب حتى يتماسك الخليط، واتركيها لتبرد وافردي الخليط على وجهكِ واتركيه حتى يجف، ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة أربع مرات أسبوعيًّا حتى تختفي الثقوب.

 

علاج الندبات بخل التفاح
قد يساعد خل التفاح على تقليص حجم الندبات وتفتيح لونها وذلك بسبب ما يمتلكه من خواص معقمة ومقشرة، ناهيك عن قدرة خل التفاح المحتملة على منع بعض الخلايا المحفزة لتكون أنسجة الندوب من الدخول إلى المنطقة المصابة.

 

للاستفادة من خل التفاح كإحدى وصفات علاج الندبات بالأعشاب والمكونات الطبيعية، بالإمكان مسح الندبة بخل التفاح المخفف بالماء.