الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

بطرق منزلية.. كيفية التخلص من بق الفرلش

الأحد 14/يوليو/2024 - 05:37 م
بق الفراش
بق الفراش

يُعد البق، أو ما يعرف باسم حشرات الفراش، إحدى الآفات التي يمكن أن تحدث داخل المنزل والتي تتطلب تدخلًا سريعًا قبل انتشاره عبر أنحاء المنزل وهي حشرة صغيرة تتميز بلونها البني المائل للاحمرار، وتتغذى على الدماء الدافئة، وتلدغ الإنسان والحيوانات أثناء النوم، وهو يتواجد في الفراش وفي الأثاث بشكل عام، ووجوده في المنزل يسبب هلع وفزع لأصحابه.


التنظيف بالمكنسة الكهربائية


تُعد أولى الخطوات التي يجب القيام بها بعد اكتشاف المكان الذي يتواجد فيه البق القيام بتنظيف المنطقة الأثاث المتواجد فيها باستخدام المكنسة الكهربائية، حيث ستعمل هذه الطريقة على إزالة البق وبيضه المتواجد على سطح الأشياء، لكنه لا يؤدي إلى إزالة بق الفراش الموجود بعمق الأثاث.

 

كما يمكن أن تساعد المكنسة الكهربائية على إزالة حشرات الفراش المتواجدة في بعض الأماكن التي يصعب رؤيتها أو تنظيفها، مثل: الشقوق الموجودة في هيكل السرير أو أسفل السرير.


نشر أوراق الريحان أو القرفة

هل ترغب في نشر رائحة عطرة جميلة في منزلك وتساعدك في نفس الوقت في التخلص من بق الفراش؟ يمكنك نشر أوراق الريحان أو القرفة الذي يعد من ألذ أعداء حشرة البق ويجعلها تبحث عن مسكن جديد، إذ تعد هذه الطرق من أفضل الإجابات بحوزتنا عن سؤال كيف اتخلص من البق نهائياً وبطرق طبيعية


التهوية المناسبة

من أهم الأمور التي تجعل منزلك خالياً من حشرات البق هي حرصك على تهوية المنزل، وتشغيل جهاز التكييف طوال الوقت بدرجة معتدلة، لا سيما في المناطق التي ترتفع فيها درجات الحرارة، ويجب الحرص على دخول أشعة الشمس بشكل دوري على المنزل، مما يساعد على ابادة البق نهائياً.

غسل المفروشات :

يتعين عليك غسل المفروشات في كل فترة لضمان التخلص من أي آفة، كما ينصح باستخدام الماء الساخن من أجل القيام بعملية التنظيف لأن حشرة البق لا تتحمل درجة الحرارة المرتفعة، مما يجعله من أهم الأمور لمكافحة وعلاج للبق نهائياً. كما يمكن التواصل مع إحدى شركات مكافحة الحشرات في الإمارات التي تتعامل بالطرق الطبيعية أو الكيميائية الصديقة للبيئة والتنسيق معها، كما تقدم هذه الشركات دواء البق الفعال جداً.

رائحة الخل القوية تساعد في إبعاد الحشرات تمامًا، و الطريقة المثلى هي تشبع حواف المنطقة المصابة مثل تحتها وحول الأثاث بخل أبيض مقطر، بهذه الطريقة عندما تفرغ الحشرات فإنها تميل إلى أخذ الرائحة ولا تعود في النهاية لأنها لا تستطيع تحمل رائحة الخل، جربيه لمدة أسبوع على الأقل وكرري العملية مرة أخرى بعد الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

قتل الحشرة نفسها: البحث عن الشقوق وفحصها باستخدام المصباح اليدوي، وفي حالة رؤية الحشرة، يمكن قتلها أو التقاطها بشريط لاصق، ثم تنظيف المنطقة بالماء والصابون، والمكنسة الكهربائية.

رش البق: استخدام مسحوق أو رذاذ مثل المبيدات الحشرية، أو بخاخات الزيوت الأساسية مثل زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر وزيت النعناع، أو مسحوق حمض البوريك.