الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

أعشاب ومشروبات سحرية لتفتيت حصوات الكلى

الإثنين 15/يوليو/2024 - 12:38 م
علاج حصوات الكلي
علاج حصوات الكلي

تتكون حصوات الكلى نتيجة لتجمّع الكثير من الأملاح و المعادن في الكلى أو المثانة ، و تتسبب في الإحساس بالألم عند تكونها و كلما زاد حجمها كلما زاد الألم ، و خاصة إذا كانت في الحالب ، و من أعراضها : المغص الكلوي ، آلام عند التبوّل.

 

خليط الليمون مع زيت الزيتون وخل التفاح الخام 

من أفضل العلاجات الفعالة في التخلص من حصوات الكلى، ومن ضمن فوائدها أنها تقضي على الألم، ومهم بعد شرب هذا الخليط أن تتناولي كمية كبيرة من المياه، ومع تكرار هذه الوصفة ستشعرين بتحسن ملحوظ.

زيادة كمية السوائل

هذه هي الخطوة الأساسية التى تقلل من تشكيل حصى الكلى، التأكد من شرب الحد الأدنى من ستة إلى ثمانية أكواب من الماء كل يوم، ما يمكنك أيضًا أن تستهلك المشروبات الخالية من الكافيين والمشروبات غير الكحولية

الريحان

 حمض الخليك، الذي يساهم في تخفيف الألم، وفي خفض مستوى حمض اليوريك وبالتالي يساهم في تفتيت الحصى ومنع ظهورها مستقبلا. صنع شاي من أوراق الريحان الطازجة أو المجففة، وشرب عدة أكواب يوميا، وأيضا يمكن شرب عصير الريحان أو أضافته إلى عصائر أخرى. يجب الحذر من تناول عصير الريحان لأكثر من 6 أسابيع متواصلة، إذ أن شربه بشكل متواصل على فترات طويلة من شأنه أن يؤدي إلى: تضخم البروستاتا والتهابات المسالك البولية، وانخفاض مستوى السكر في الدم وانخفاض في ضغط الدم.

زيت الزيتون البكر

يمتاز زيت الزيتون البكر بفوائده الصحية العديدة وبما فيها التخلص من حصى الكلى، إذ يعمل زيت الزيتون على تشحيم 

عصير الرمان

عصير الرمان من الطرق التي تساعد في علاج حصى الكلى طبيعيًا، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة ، التي تعمل على تقليل خطر الإصابة بحصى الكلى والمساعدة في خروجها من الجسم في حال الإصابة بها، قم بتناول عصير الرمان أو بذور الرمان يوميًا للتمتع بفوائده.

خل التفاح

يعمل خل التفاح تماما مثل عصير الليمون من خلال تفتيت حصى الكلى بسبب مادة السترات الموجودة فيه، قم بوضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء وتناوله يوميًا قبل الوجبات.

 

تجدر الإشارة إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل اتباع أي طريقة منزلية لعلاج حصى الكلى طبيعيًا.