الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

نصائح بسيطة حول تكثيف اللحية بشكل أسرع

الإثنين 15/يوليو/2024 - 03:19 م
نمو اللحية
نمو اللحية

تلعب الجينات والهرمونات دورًا كبيرًا في تحديد مدى سرعة تكثيف الذقن كما  يمكن أن تلعب العادات الصحية ونمط الحياة دورًا أيضًا. 
في رحلتك لإطالة شعر اللحية والشارب والتألق بلحية كثيفة ربما تسأل نفسك عما إذا كان هناك شيء يمكن عمله للحصول على تلك النتيجة بين عشيةٍ وضحاها. إن اتباع نصائحنا المعنية بالتمتع بصحة جيدة سيساعدك في التحسن على مدى مراحل نمو اللحية ومعرفة طول فترة الانتظار المتوقعة قد يساعدك أيضًا خلال رحلتك لتحقيق ذلك الهدف.
 

اتباع نظام غذائي صحي متوازن والحفاظ على رفع معدل ترطيب الجسم بالسوائل

إن الطعام والشراب هما الركيزتان الأساسيتان لبناء الجسم، ومن ثَم فإن الحصول على التغذية اللازمة يعد أمرًا أساسيًا لعلاج المشكلة ونمو اللحية بشكل سريع.

 أما عن كيفية تحفيز نمو اللحية بشكل سريع، فهناك عناصر غذائية معينة يجب الانتباه إليها والحرص على تناولها كجزء من نظامك الغذائي المتوازن.

تعد البروتينات والخضروات والألبان والحبوب الكاملة عناصر أساسية من أي نظام غذائي صحي. بالرغم من أن البروتين من العوامل المحفزة الأساسية لزيادة كثافة شعر اللحية، فإن الأطعمة الغنية بفيتامينات أ وب وج وهـ جميعها تعمل على تحفيز نمو اللحية بشكل سريع. ومن أمثلة المكونات الغنية بالفيتامينات المناسبة السبانخ والفلفل الحلو والفستق والبطاطس الحلوة والتوت.
 

دواء لنمو شعر الذقن

هناك الكثير من الأدوية التي لها فعالية لنمو شعر الذقن مثل المينوكسيديل (المكون النشط الموجود في روجين) نتائج قوية موثوقة مع الاستخدام المستمر.

على الرغم من أنه ليس مخصصًا لوجهك (حيث وافقت إدارة الغذاء والدواء على هذا في الأصل لشعر فروة رأسك فقط) ، ولكن على الرغم من  ذلك  فإن العديد من الرجال  نجحوا في ملء بقع كبيرة على لحيتهم بعد إستخدام هذا الدواء.

أكبر ميزة لهذا الحل هو أنه ثبت أنه موثوق به مع البحث المدعوم علميًا على عكس العديد من الأدوية الأخرى الموجودة في السوق.

القرفة 

مزيج من عصير الليمون ومسحوق القرفة، يُمزج القليل من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، اخلطي جيدًا وضعي طبقة رقيقة على وجهك، يغسل بمنظف معتدل بعد 15-20 دقيقة. 

لا تنسى وضع المرطب المعتاد لمنع جفاف الجلد اختبر دائمًا رقعة صغيرة أولًا ولا تستخدمها إذا كانت تسبب تهيجًا.