الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

بمواد طبيعية.. طرق سهلة تساهم في تبيض الأسنان

الإثنين 15/يوليو/2024 - 06:28 م
تبيض الاسنان
تبيض الاسنان

يمكن معالجة تغير اللون عن طريق التنظيف المنتظم وعلاجات التبييض، في بعض الأحيان تبدو الأسنان أيضًا صفراء اللون بسبب تآكل طبقة المينا الصلبة، وكشف العاج الموجود تحتها، والعاج هو نسيج عظمي أصفر طبيعي يقع تحت المينا يمكن تبييض الأسنان في المنزل باستخدام الطرق والمنتجات المختلفة لتبييض الأسنان 

 

من أسباب اصفرار الأسنان

 

المشروبات، مثل الصودا والشاي والقهوة

الأطعمة، خاصةً تلك التي تحتوي على مكسبات لون

تقدم العمر، وتآكل طبقة مينا الأسنان، أو صرير الأسنان

التدخين، ليس فقط يضر صحة الجسم، وإنما يؤثر على الأسنان.
 

طرق طبيعية لتبيض الأسنان بالمنزل 

 

صودا الخبز

 

يمكن استخدام صودا الخبز أو بيكربونات الصودا على الأسنان لتبييضها والتخلص من بقع الأسنان عن طريق فركها على الأسنان لمدة دقيقة شطف جيداً بالماء و يمكن لبضع قطرات من عصير الليمون أن تجعله أكثر فعالية، حيث أن عصير الليمون له أيضًا تأثير تبييض خفيف.

 

قشر الموز

 

يحتوي قشر الموز على معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز التي تساعد في تبييض الأسنان، خذ قشرة موز وافركها برفق على أسنانك لمدة دقيقة أو دقيقتين، اشطفها وادهنها بمعجون أسنان عادي لإزالة كل بقايا الموز.

 

استعمال منتجات تبييض الأسنان قبل النوم
 

يتوافر في الصيدليات منتجات تساعد على تبييض الأسنان، لتحقيق أقصى استفادة منها، يجب استعمالها قبل النوم ليلًا، لتوقف عمل اللعابية في هذا الوقت من اليوم، مما يضمن عدم وقوف اللعاب عائق أمامها.
 

استعمال معجون تبييض الأسنان
 

لتبييض الأسنان، يراعى تنظيفها بمعجون يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين، لأنه يساعد على التخلص من الاصفرار والبقع الداكنة بفعالية كبيرة.

 

العناية بنظافة الفم

 

يساهم غسل الأسنان مرتين يوميًا، صباحًا ومساءً، في الحفاظ على بياضها، بشرط استخدام الفرشاة الكهربائية، لأنها تساعد على إزالة البقع بشكل أفضل.

 

لصقات تبييض الأسنان

 

هذه اللصقات هي أشبه بالشرائط، وهي لصقات شفافة عادةً. تحتوي لصقات تبييض الأسنان على نفس مواد تبييض الأسنان الكيميائية (الهيدروجين بيروكسيد)، ولكن بتركيز منخفض.

 

كل ما عليك فعله هو شراء هذه الشرائط من الصيدلية أو المتاجر الإلكترونية، ثم وضع هذه الشرائط على أسنانك، ستجد على كل نوع من أنواع اللصقات إرشادات الاستخدام، ومدة الاستخدام الخاصة بكل نوع، من أنواع لصقات تبييض الأسنان.