الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزيرة الخارجية الألمانية تزور أكاديمية دولية لمكافحة الإرهاب في أبيدجان

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 11:57 م
علم ألمانيا
علم ألمانيا

زارت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم الثلاثاء أكاديمية دولية لمكافحة الإرهاب لتدريب قوات الأمن من القطاع المدني والشرطي والعسكري فى كوت ديفوار.

 

وتقع هذه الأكاديمية على بُعْد حوالي 35 كيلومتراً خارج مدينة أبيدجان كبرى مدن كوت ديفوار والتي يقع بها المقر الحكومي.

 

وخلال زيارة بيربوك، تم عرض تدريب تناول كيفية منع وحدات النخبة لهجوم محتمل باستخدام المتفجرات في قرية افتراضية في منطقة الساحل، وحمل التدريب اسم "عملية الترامبولين" - تكريماً لبيربوك التي كانت رياضية ترامبولين نشطة في السابق.

 

وعرضت القوات الأمنية كيفية إحباط هجوم مخطط بالمتفجرات من قبل إرهابيين بعد عملية تجسس - بما في ذلك المراقبة باستخدام طائرات بدون طيار، واستخدام أحد الكلاب المدربة والاستعانة بخبراء في إزالة المتفجرات والألغام، فضلاً عن فرق لجمع الأدلة تابعة لشرطة كوت ديفوار.

 

وكانت بيربوك وصلت في وقت سابق إلى مطار أبيدجان قادمة من السنغال، وكان في استقبالها نظيرها الإيفواري ليون كاكو ادوم؛ وتعتزم بيربوك إجراء مشاورات مع الرئيس الإيفواري الحسن واتارا في وقت لاحق من مساء اليوم.

 

تمويل بنية الأكاديمية التدريبية

 

يذكر أن ألمانيا تسهم بمبلغ بقيمة 2.5 مليون يورو في تمويل بنية الأكاديمية التدريبية، وقدمت هذه الأموال لأغراض منها إنشاء مرسى للسفن على سبيل المثال ويجري في الأكاديمية تدريب كوادر فنية من القطاع المدني والشرطي والعسكري على إدارة الأزمات ومكافحة الإرهاب، مع التركيز بشكل خاص على تكتيكات مكافحة الإرهاب وتحرير الرهائن. كما تتدرب وحدة النخبة الألمانية "جي إس جي9" التابعة للشرطة الفيدرالية الألمانية في هذه الأكاديمية بانتظام.