الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

شرب الليمون مع الماء كل صباح فوائده وأضراره

الجمعة 19/يوليو/2024 - 01:00 ص
شرب الليمون مع الماء
شرب الليمون مع الماء

يعد الليمون غني أيضا بالعناصر الغذائية الأخرى وفيتامين “ب” والبوتاسيوم وحمض الفوليك التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والحفاظ على ضغط الدم الصحي وتعافي العضلات وإصلاحها وإصلاح تلف الخلايا والمناعة وحتى فقدان الوزن.

 

ويساهم في الحفاظ على ترطيب الجسم لا يُحب الكثيرون طعم الماء، ولكن إذا أضفت له قليلًا من الليمون فقد يُصبح ذا طعم مستساغ أكثر، لذلك يُعتقد أنّ شرب الليمون مع الماء قد يعزز من شرب الماء وبالتّالي يقلل من خطر الجفاف، علمًا بأنّ الجفاف يُسبب مشكلات صحية كثيرة مثل الإمساك وحصى الكلى.

 

ويمكن الاستدلال على شرب كميات كافية من الماء، من لون البول الّذي يكون شفافًا تقريبًا

 

قد يساعد على تخفيف حصى الكلى وتجنب تشكلها 

 

يحتوي الليمون على كميات كبيرة من مركب يسمّى بحمض الستريك، ويعدّ هذا الحمض من العوامل المهمة في التخلّص من حصى الكلى وتجنّب تشكلها، لكنّ شرب الليمون والماء وحدهما لا يمكن أن يعالج حصى الكلى، بل إنّه قد يكون عاملًا مساعدًا إلى جانب العلاج الطبي.

 

قد يساعد على إنقاص الوزن لا توجد أدلة كافية لدعم هذه النظرية، لكن يُعتقد بأنّ شرب الماء مع الليمون قد يساعد على دعم عملية إنقاص الوزن، ويعود ذلك بشكلٍ أساسيّ لدور الماء في ذلك، فقد يساهم شرب الماء قبل الوجبات في تقليل كمية الطعام الّتي يتم تناولها.

 

تحسين صحة الشعر والأظافر والجلد

 

أظهرت الأبحاث أن القليل من عصير الليمون يمكن أن يكون له تأثير كبير في 30 يوما فقط، حيث يدعم فيتامين سي إنتاج الكولاجين الصحي، والذي يلعب دورا في الجلد والأظافر وجودة وكثافة الشعر.

للتخلص من رائحة الفم الكريهة

للمساعدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة، ستحتاج إلى دمج الفواكه الحمضية مثل الليمون في نظامك الغذائي.. شرب الماء المليء بالليمون غالبا ما يخلق بيئة حمضية في فمك تجعل من الصعب على البكتيريا أن تنمو.

يمنحك بشرة خالية من الشوائب

يحتوي عصير الليمون على مضادات الأكسدة، والتي لا تقوي البشرة وتقلل الشوائب فحسب، ولكنها قد تساعد أيضا في درء التجاعيد نظرا لقدرتها على محاربة أضرار الجذور الحرة، حيث تعيش الجذور الحرة داخل وخارج الجسم في أشعة الشمس والغبار والتلوث، وشرب الماء سيبقي بشرتك رطبة ونضرة، لكن إضافة الليمون ستعطي بشرتك دفعة من التوهج.

اضرار الليمون مع الماء

من الآمن شرب مشروب الليمون والماء بكميات معتدلة، لكن مع مرور الوقت يمكن أن يتسبب حمض الستريك المتواجد فيه بإتلاف مينا الأسنان، وهذا ما يجعل الأسنان حساسة وأكثر عرضة للتسوس.