الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

صندوق النقد الدولي يطالب أمريكا برفع الضرائب

الخميس 18/يوليو/2024 - 10:30 م
صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

كشف صندوق النقد الدولي، منذ قليل، أنه ينبغي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، عدم اتخاذ قرار بخفض أسعار الفائدة حتى أواخر عام 2024


وأوضح أنه على الحكومة رفع الضرائب لإبطاء الدين الفيدرالي المتزايد بما في ذلك على الأسر التي يقل دخلها السنوي عن 400 ألف دولار، وهو الحد الذي وضعه الرئيس الحالي جو بايدن.

 

 

وصدرت التوصيات اليوم الخميس في تقرير الموظفين التفصيلي من المراجعة السنوية لصندوق النقد الدولي، الذي يعده موظفو الصندوق لمراجعة السياسات الاقتصادية لكل بلد عضو بموجب ما يعرف باسم "المادة الرابعة".

 

النمو الاقتصادي

 

وفي وقت سابق؛ توقع صندوق النقد الدولي أن يكون النمو الاقتصادي في ألمانيا "بطيئاً إلى حد ما"، ويرى الصندوق أن السبب في ذلك هو الضعف المستمر في الإنتاج.

 

 

وفي توقعاتهم الصيفية المحدثة، أبقى خبراء الصندوق على توقعاتهم لنمو الاقتصاد الألماني دون تغيير عند معدل بـ 0.2% في العام الحالي وبـ 1.3% في عام 2025.

 

 

أما بالنسبة لمنطقة اليورو ككل، فزاد تفاؤل صندوق النقد الدولي بشكل طفيف حيث رفع توقعاته للنمو في هذه المنطقة من معدل 0.8% كان توقعه في أبريل الماضي إلى0.9%، وعزا الصندوق ذلك إلى الصادرات التي جاءت أعلى من المتوقع وتحسن أداء قطاع الخدمات.

 

 اقتصاد العالم

 

وفيما يخص الولايات المتحدة، خفض الصندوق توقعاته لنمو أكبر اقتصاد في العالم بشكل طفيف من 2.7% إلى 2.6%، وذلك بعد أن بدأ الاقتصاد الأمريكي هذا العام بأداء أضعف من المتوقع.