الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السلوفيني تادي بوجاتشار يخطف لقب “تور دي فرانس” للمرة الثالثة

الأحد 21/يوليو/2024 - 10:02 م
سباق الدراجات
سباق الدراجات

 حقق السلوفيني تادي بوجاتشار لقبه الثالث في طواف فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس)، اليوم الأحد، وذلك بعدما عزز تألقه في المنافسات بفوزه بالمرحلة الأخيرة للطواف، محققا الفوز للمرة السادسة والثالثة خلال ثلاثة أيام.

 

 الترتيب العام

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن الثلاثة الأوائل في الترتيب العام أنهوا المرحلة في نفس ترتيب المراكز، حيث حقق بوجاتشار زمنا قدرا 45 دقيقة و24 ثانية، بفارق 63 ثانية عن جوناس فينجيجارد، حيث تقدم الدراج الدنماركي بفارق 11 ثانية فقط عن البلجيكي ريميكو إيفينبول.

 

 

وأنهى بوجاتشار الطواف بفارق بلغ ست دقائق و17 ثانية في الإجمالي، ليحقق لقب الطواف الذي احتفظ به فينجيجارد في آخر عامين، ومؤكدا على أنه أول دراج يضيف لقب (تور دي فرانس) إلى لقب (جيرو دي إيطاليا) منذ ماركو بانتاني في عام 1998.

 

 

وقال بوجاتشار: "لا يمكنني وصف مدى سعادتي بعد عامين صعبين في تور دي فرانس حيث كان هناك دائما أخطاء، هذا العام كان كل شيء مثاليا لا يمكنني قول المزيد أنا سعيد للغاية بفوزي هنا".

 

وأضاف: "أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بالثقة الكاملة في كل يوم من المنافسات، حتى في (جيرو دي إيطاليا) كان لدي يوم سيء لن أقول أي يوم كان".