الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

التخلص من رائحة العرق بطرق طبيعية

الإثنين 22/يوليو/2024 - 03:29 م
رائحة العرق
رائحة العرق

توجد عدة طرق منزلية بوصفات طبيعية وصحية للتخلص من عرق الصيف،رائحة العرق تزعج الكثير ما تسبب الكثير من الإحراج، وخاصة في فصل الصيف، ولا يعرف البعض كيف يتخلص من تلك الرائحة القوية المحرجة، ما يقلل من الثقة بالنفس، ويوجد بعض النصائح منها : 


الحفاظ على نظافة الجسم

 

يجب على الإنسان خلال فترة الحر، الاستحمام مرة واحدة على الأقل فى اليوم، باستخدام صابون مضاد للبكتيريا حتى تتخلص من رائحة العرق.

 

جفف جسمك بعد الإستحمام

يجب بعد الاستحمام الحرص على تجفيف الجسم وخاصة المناطق التى يكثر بها العرق، وبذلك تحد من تكاثر البكتيريا المسببة للعرق.

 

مزيل العرق

استخدام مزيل العرق، لا يمنع التعرق لكن يحد من رائحة التى تسببها البكتيريا.

 

تجنب تناول الثوم والبصل

تناول اللحوم الحمراء وبعض الخضروات والتوابل مثل الثوم والبصل والكارى وكذلك الكافيين، يسبب التعرق وانبعاث رائحة كريهة من الجسم، لذلك يفضل التقليل منها.

 

عصير الليمون

يحتوى عصير الليمون على حمض السيتريك، وهو مكون نشط يجعل بشرتك حامضية، ما يساعد فى السيطرة على نمو البكتيريا المرتبطة بالرائحة الكريهة، لذلك يفضل وضع عصير الليمون على المناطق التى تتعرق فيها كثيرًا.

 

خل التفاح

يحتوى خل التفاح على خاصية مطهرة شديدة تمنع البشرة من انبعاث الروائح الكريهة، كما إنه يقتل أى بكتيريا موجودة فى الجلد عند تطبيقها، ويمكن استخدامه بعد الاستحمام.

 

شرب الكثير من الماء

احرص خلال اليوم فى الإفراط من شرب الماء بكمية لا تقل عن 8-10 أكواب من الماء، ما يعمل على طرد السموم الموجودة فى الجسم ويحافظ على رطوبة البشرة، والتخلص من الرائحة الكريهة

مضاد التعرُّق. تحتوي مضادات التعرُّق على مركَّبات أساسها الألومنيوم تُغلِق مسام العرق بصورة مؤقتة؛ ما يقلل من كمية العرق التي تصل إلى جلدك.

مزيل رائحة العرق. يمكن أن تخلصك مزيلات العرق من الرائحة، لا من العرق. غالبًا ما يكون مكوِّنها الأساسي هو الكحول وتحوِّل جلدك إلى حمضي؛ ما يجعله أقل جاذبية للبكتيريا. وتحتوي مزيلات رائحة العرق غالبًا على روائح عطرية تهدف إلى إخفاء الرائحة.