الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

تعرف على عشبة كف مريم وفوائدها المتعددة للنساء

الإثنين 22/يوليو/2024 - 08:08 م
عشبة كف مريم
عشبة كف مريم

تعتبر عشبة كف مريم، من الأعشاب الطبيعية الشهيرة في الوطن العربي، والمستخدمة في الطب البديل، وذلك لاحتوائها على مركبات، جعلتها تحتل مكانة مميزة بين الأعشاب ذات الخصائص العلاجية واسعة المجال.

 

وتعرف عشبة كف مريم بفوائدها الصحية العديدة، إذ أنها من الأعشاب المستخدمة في العلاجات الطبية منذ القدم تعرف معنا علي فوائدها : 

 

عشبة كف مريم لانقطاع الطمث
يمكن أن تساعد عشبة كف مريم على إعادة توازن الهرمونات لدى المرأة، والحفاظ على مستويات الهرمونات الصحية.

وبالتالي قد تقلل عشبة كف مريم من أعراض انقطاع الطمث عند المرأة من خلال الحفاظ على مستويات الهرمونات التي تصاب بخلل في هذه المرحلة.

عشبة كف مريم للحمل
يمكن أن تساعد عشبة كف مريم في تعزيز خصوبة المرأة بفضل تأثيرها على مستويات البرولاكتين في الجسم، وخاصةً لدى النساء الذين يعانون من اضطرابات في الهرمونات، مما يصعب عليهم الحمل، ولذلك تستخدم عشبة كف مريم للاجهاض المرتبط بانخفاض هرمون الإستروجين.

ولأن عشبة كف مريم قد تساعد في تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء، فيمكن أن تلعب دوراً في زيادة فرص الحمل.

كما يمكن استخدام عشبة كف مريم لتكيس المبايض، وذلك لأن هذه المشكلة ترتبط باضطرابات الهرمونات، ويمكن للعشب أن تقلل بعض أعراض متلازمة تكيس المبايض بشكل طبيعي.
 

الشعر:

تقوي بصيلات الشعر، وتحفزة على النمو ويزيد كثافته، ويقضي على القشرة، وتعالج عشبة كف مريم تساقط الشعر، كما أنها تحارب الصلع، وتعالج تقصف الشعر، وتضاعف نعومة الشعر ولمعانه، وتحمي فروة الرأس من العديد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية.

-الاكتئاب:
 

تعمل عشبة كف مريم على محاربة الاكتئاب،  فتناولها يساهم  في تحسين المزاج والتخلص من القلق والتوتر، كما تقلل من فرص الإصابة بالاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب.