الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المنظمات الأهلية الفلسطينية: تصنيف أونروا " كإرهابية" سيخلف تداعيات خطيرة

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 01:53 م
أمجد الشوا
أمجد الشوا

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن اعتبار الكنيست الإسرائيلي منظمة الأونروا إرهابية أمر سيكون له تداعيات وتأثيرات خطيرة على عمل الوكالة.

 

وأضاف الشوا في تصريحات لـ "القاهرة الإخبارية"، أن الأونروا فتحت مقارها مراكز لإيواء النازحين الفلسطينيين، وتقدم دورًا أساسيًا في قطاع غزة، وأنها العمود الفقري لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في القطاع.

 

وأكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن اعتبار الكنيست منظمة أونروا إرهابية له تداعيات وتأثيرات خطيرة على عمل الوكالة.

 

ولفت أمجد الشوا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي رفض التعامل مع قضية اللاجئين الفلسطينيين التي تعد ملفًا أساسيًا في المفاوضات الفلسطينية.

 

وصادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلية، أمس الإثنين، بالقراءة الأولى، على مشروع قانون يقضي بتصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) "منظمة إرهابية"، وذلك بتأييد 50 عضو كنيست واعتراض 10، وفقًا لما ذكرته "وفا".

 

وفي 29 مايو الماضي، صادق "الكنيست" بقراءة تمهيدية على مشروع القانون الذي بادرت إليه عضو الكنيست عن حزب "إسرائيل بيتنا" يوليا ميلينوفسكي، إذ يصنف الأونروا "منظمة إرهابية" ويلغي الحصانة والامتيازات الممنوحة لها.