الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

زيت السمسم لتكثيف الشعر وفوائده للشعر الجاف

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 02:45 م
زيت السمسم
زيت السمسم

يدخل زيت السمسم في تركيبة عدد كبير من منتجات العناية بالشعر كونه يحتوي على العديد من الفيتامينات، والأحماض الأمينيّة، مضادات الأكسدة والمعادن. تركيبته هذه تجعله واحد من أهم زيوت الشعر التي يجب أن تتواجد في روتينكِ


فهو يتميّز  بغناه بالحوامض الدهنيّة الأساسيّة التي تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على نوعية البشرة، ويترك على الجلد غشاءً حامياً مما يساهم في الحفاظ على رطوبته.
 

يحارب زيت السمسم الشيب المبكر للشعر

زيت السمسم فعّال جدّاً في تغميق الشعر عند استخدامه بانتظام. يحتوي زيت السمسم على السيسامين الذي يعزز إنتاج الميلانين، الأمر الذي يساعد في تغميق الشعر وبالتالي مكافحة الشيب المبكر. يُستخدم هذا المكوّن أيضاً في بعض صبغات الشعر، ومستحضرات العناية بالشعر المخصصة للشعر الداكن

يحفّز زيت السمسم نمو الشعر

يحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية الأساسية، وفيتامين هـ، والفوسفور وعناصر غذائية أخرى تقوي شعرك من الداخل وتمنع تكسره. من هنا، فإنّ تدليك فروة رأسك بزيت السمسم يساعدكِ على تحفيز نمو الشعر.

تعزيز قوة الشعر ولمعانه
قد يساعد استخدام ماسك زيت السمسم للشعر في تقوية بصيلات الشعر، ومنع التقصف وانشطار الأطراف، كذلك يمكن أن يعمل على تقليل كمية الماء التي تمتصها كل خصلة من خصل الشعر أثناء الاستحمام، حيث أن كثرة الماء داخل خصلة من الشعر تجعلها تنتفخ، مما يتسبب في ضعف البصيلة وتلفها، لذلك يساعد زيت السمسم على جعل الشعر أطول، وأقوى، وأكثر لمعا .

يهدئ فروة الرأس

يعاني الكثيرين من مشكلات فروة الرأس وخاصة فترات التقلب بين الفصول، والتغير المناخي المفاجئ. زيت السمسم للشعر تجربتي معه كانت من أفضل التجارب الطبيعية للتخلص من مشكلات فروة الشعر من 

التهاب وحكة.

تراكم القشرة.

جفاف.

ويعود ذلك لخصائص الزيت، وقدرته على ترطيب فروة الرأس، ومدها بمضادات الفطريات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الالتهابات والحكة، مع الحفاظ على نظافة المسام المؤدية إلى تراكم القشرة على الطبقة الخارجية للرأس، وجفافه.
 

زيت السمسم وزيت جوز الهند


يغذي زيت جوز الهند جذع شعرك بعمق بمحتواه الغني من الأحماض الدهنية. كما أنه يساعد في التحكم في تجعد الشعر وترطيبه.
سوف تحتاجين:
زيت السمسم 2 ملاعق كبيرة
زيت جوز الهند 2 ملاعق كبيرة
طريقة التحضير: 

امزجي زيت السمسم وزيت جوز الهند في وعاء. دلكي الزيت في فروة رأسك وضعيه في شعرك. تأكدي من تغطية طول الشعر بالكامل. لفي شعرك بمنشفة ساخنة. اتركيه لمدة 30-40 دقيقة ثم اشطفي شعرك بشامبو خفيف.