السبت 07 سبتمبر 2024 الموافق 04 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أعشاب طبيعية تذيب البلغم وتعالج الكحة

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 02:53 م
علاج الكحة والبلغم
علاج الكحة والبلغم

بعض الأشخاص يفضلون علاج الكحة والسعال بالعلاجات الطبيعية والمنزلية ، ووفقًا لعدد من خبراء التغذية العلاجية فإن هناك مشروبات ساخنة يمكنها تهدئة الكحة وعلاجها 

 الطاردة للبلغم الملينة للمخاط هى:

- الماء.

- عسل.

- النحل.

- النعناع.

- الزعتر.

- نبات اللبلاب

ورق الجوافة

ويفيد ورق الجوافة في علاج السعال ونزلات البرد، وتحتوي أوراق الجوافة على نسب عالية من فيتامين سى والحديد، لذا يُساعد شاي أوراق الجوافة في علاج الكحة، والحد من أعراض نزلات البرد، والتخلص من البلغم الزائد المتراكم في الجهاز التنفسى.

ويجب الحرص على شرب السوائل بوفرة والأولوية للماء، وعصائر الفاكهه الطبيعية، مما يساعد فى تعزيز المناعة، وتنظيف الجهاز التنفسى من الإفرازات المتراكمة والبلغم. 
 

الزعتر

يساعد الزعتر في علاج التهابات الجهاز التنفسي وهو مقشع طبيعي يعمل كمطهر ويساعد على طرد البلغم وتهدئة السعال واحتقان الأنف، وتطهير الحلق. 
 

علاجات طبيعية أخرى للكحة والصدر
بعد أن تعرفت على أعشاب للكحة والصدر، نقدم لك بعض العلاجات المنزلية والطبيعية الأخرى التي تساعد في العلاج 

 الشاي بالعسل
يحتوي الشاي بالعسل على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا وبالتالي يساعد على التخفيف من حدة السعال، ويتم تحضيره عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الشاي الساخن.

ويجدر التنويه بعد إعطاء الشاي بالعسل للأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم سنة واحدة لتجنب حدوث أي مضاعفات لهم. 

 الزنجبيل
من أبرز ميزات الزنجبيل أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، فهو يساعد على التخفيف من السعال الجاف وإرخاء الشعب الهوائية، كما أن يخفف من الأعراض المرافقة للكحة، مثل: الغثيان والألم.

ويستخدم من خلال وضع 10 - 20 غرام من شرائح الزنجبيل الطازجة، والقليل من العسل وعصير الليمون لتحسين الطعم في كوب من الماء الساخن.