الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نتنياهو أمام الكونجرس: الحرب في غزة يمكن أن تنتهي غدا حال استسلمت حماس وأعادت الرهائن

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 11:19 م
 نتنياهو
نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع مشترك بالكونجرس الأمريكي إن بلاده لن تقبل بأقل من النصر الكامل في حربها في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت فى موقعها على الإنترنت(واي نت)عن نتنياهو قوله إن الحرب قد تنتهي غدا إذا استسلمت حماس وأعادت الرهائن.

وتابع " يجب أن تكون هناك إدارة مدنية فلسطينية في غزة لا تسعى إلى تدمير إسرائيل.

 

وذكر أن الولايات المتحدة لا بد أن تبقى متحدة مع إسرائيل في حربها ضد حركة (حماس)، بينما قاطع العديد من النواب الديمقراطيين خطابه واستخدمت الشرطة رذاذ الفلفل ضد المحتجين خارج الكابيتول، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء.

 

وذكر نتنياهو : "كي تنتصر قوى الحضارة، يجب أن تقف أمريكا وإسرائيل معا. عندما نقف معا سيحدث أمر بسيط للغاية: سنفوز وينهزمون."”

 

وذكر أن إسرائيل ستفعل ما بوسعها لإعادة الاشخاص منازلهم في الشمال،حيث تشهد الحدود مع لبنان تبادلا لاطلاق النار مع حزب الله منذ أكتوبر الماضي.


وقال نتنياهو إن الحرب التي تخوضها إسرائيل هي حرب إيران مع أمريكا
واستطرد نتنياهو أن إسرائيل أخرجت المدنيين من الأذى في رفح، وإن اتهام محكمة العدل الدولية لإسرائيل بتجويع سكان غزة أمر شائن
وصفق النواب وقوفا لنتنياهو عدة مرات، مما يعكس الدعم الكبير الذي يحوزه من الحزبين في الولايات المتحدة برغم تزايد الانتقادات ضد الحرب.

وأعلن حوالي 24 نائبا أمريكيا أنهم لن يحضروا احتجاجا على ارتفاع حصيلة القتلى، إلى حوالي 39 ألف فلسطيني وفقا لوزارة الصحة في غزة، وطريقة تعامل نتنياهو مع الحرب في قطاع غزة.
وألقى نتنياهو بخطابه في إحدى اللحظات المشحونة في التاريخ السياسي الأمريكي الحديث.

وكان من الطبيعي أن ترأس كامالا هاريس مثل هذه الفعاليات لكنها لم تحضر بسبب حملة انتخابية محددة سلفا في مدينة إنديانابوليس. ومن المقرر أن يلتقي الرئيس جو بايدن وهاريس مع نتنياهو كل على حدة غدا الخميس.

وكان من بين الحضور الملياردير إيلون ماسك، الذي أعلن تأييده لترامب ومرشحه لمنصب نائب الرئيس جيه دي فانس، وجاء بناء على دعوة نتنياهو.

وشكر نتنياهو بايدن في خطابه باعتباره "صهيونيا فخورا" لكن لم يخف تفضيله الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد لترامب، ومن المقرر أن يقابله في منتجع مار-آ-لاجو في فلوريدا يوم الجمعة.